أبرزها عصابة تُصنع «الأستروكس» داخل 5 شقق بالقاهرة.. تفاصيل قضايا تجارة مخدرات (صور)

إحباط ترويج 95 طربة حشيش في الإسكندرية.

أبرزها عصابة تُصنع «الأستروكس» داخل 5 شقق بالقاهرة.. تفاصيل قضايا تجارة مخدرات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

كشفت أجهزة الأمن 5 قضايا تجارة مخدرات جديدة، أبرزها ضبط عصابة مكونة من 6 أشخاص استغلوا 5 شقق سكنية في محافظة القاهرة، في تصنيع وإنتاج مخدر الأستروكس بمنطقة مدينة نصر، وإحباط ترويج 95 طربة حشيش في الإسكندرية.

تصنيع الأستروكس في شقق سكنية بمدينة نصر

في تفاصيل قضية مخدر «الأستروكس»، كشفتها أجهزة الأمن أثناء جهودها للوصول لقائد سيارة لاذ بالفرار من سيارته، وداخلها بندقية خرطوش، طلقات، مبلغ مالي، هاتفي محمول بمنطقة السلام بالقاهرة.

وتشكل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى تحديد المتهم الهارب، واتضح أنه مقيم في منطقة باب الشعرية، ويوجد له معلومات جنائية.

وكشف البحث الجنائي عن تكوينه عصابة بالاشتراك مع 5 أشخاص -مقيمين في محافظة القاهرة- تخصص نشاطهم في تصنيع مخدر الأستروكس بقصد الإتجار.

وتوصلت التحريات إلى أنهم اتخذوا من عدة شقق سكنية مستأجرة، بنطاق دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، أماكن لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية، من استهداف المتهمين بعدة مأموريات بأماكن ترددهم، وضبطهم عدا محرز السلاح الناري الهارب.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم التشكيل العصابي المتخصص في تصنيع مخدر “الأستروكس” بقصد الاتجار، وذلك بالاشتراك مع المتهم الهارب.

وأقروا باستئجارهم وحدات سكنية تابعة لدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، لاستغلالها في تصنيع المواد المخدرة، واتخاذها كأماكن لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبارشادهم وباستهداف الشقق السكنية البالغة 5، بالإشتراك مع إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة، عثر بداخلهم على 17 كيلو جرام من مخدر الأستروكس، 11 كيلو جرام من البودر الخام، 2 مطحنة، 4 ميزان حساس، 2 ماكينة عد نقود، مبلغ مالي من حصيلة نشاطهم، سيارة، 3 دراجات نارية مستخدمة في عملية النقل والترويج.

إحباط ترويج حشيش

في الإسكندرية، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، 95 طربة من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام، بحوزة عاطلان يوجد لأحدهما معلومات جنائية، أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة برج العرب.

وفي القضية الثالثة، ضبط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، 10 طرب لمخدر الحشيش، مكبس بمشتملاته، 4 خزن سلاح، 122 طلقة نارية، مبالغ مالية، هاتفي محمول، ميزان حساس، بحوزة 3 عاطلين، يوجد لهم معلومات جنائية، وذلك في كمين أعد خصيصًا لضبطهم أثناء استقلالهم سيارة، بمنطقة كرداسة بالجيزة.

وفي قضية رابعة، ضبط عاطلين -يوجد لأحدهما معلومات جنائية- وبحوزتهما 3 طرب لمخدر الحشيش، بندقية آلية، 2 خزينة سلاح، كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، مبالغ مالية، 3 هواتف محمول، في كمين أعد خصيصًا لضبطهما، أثناء استقلالهما سيارة بمنطقة الوايلي بالقاهرة.

وفي مطروح، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، كميات كبيرة من الأقراص المخدرة مختلف الأنواع، مبلغ مالي، هاتفي، محمول، بحوزة عنصر إجرامي، أثناء استقلاله سيارة بمطروح.

جاء ذلك عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني، الأمن العام)، وبمشاركة مديرية أمن الإسكندرية، القاهرة والجيزة ومطروح.

وبمواجهة جميع المتهمين اعترفوا بحيازتهم للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة للتحقيق.