الأرصاد تكشف عن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار خلال 3 أيام مقبلة

غزيرة على الإسكندرية ومتوسطة على القاهرة

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار خلال 3 أيام مقبلة
دعاء محمود

دعاء محمود

6:02 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال الفترة من غد الأربعاء 17 فبراير وحتى يوم الجمعة 19 فبراير 2021.

يأتي ذلك حرصا من هيئة الأرصاد الجوية، على اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

ورصدت “المال” في هذا التقرير التفاصيل الكاملة بشأن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار وسرعة الرياح خلال تلك الفترة وهي كالأتي:

يوم الأربعاء

  • أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.
  • أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على مناطق من العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.
  • سقوط أمطار خفيفة على الفيوم وبني سويف، مع صقيع على المزروعات ليلا.

الظواهر الجوية ودرجات الحرارة

  • تشهد القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري، نشاط للرياح مثيرة للرمال بسرعة 45 إلى 50 كم، مع انخفاض درجات الحرارة.
  • السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى تشهد نشاط للرياح بسرعة 50 إلى 60 كم يؤدي لاضطراب في الملاحة على البحر المتوسط، مع انخفاض درجات الحرارة.
  • السواحل الشرقية ووسط سيناء وجنوب الصعيد تشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال بسرعة من 35 إلى 60 كم، بينما تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد بسرعة من 45 إلى 50 كم.

يوم الخميس

  • أمطار متوسطة على الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح وبورسعيد، مع نشاط للرياح بسرعة 30 إلى 40 كم، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية، مع نشاط للرياح بسرعة 30 إلى 35 كم.
  • نشاط للرياح على القاهرة الكبري ومدن القناة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

يوم الجمعة

  • تنعدم فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء ما عدا السواحل الشرقية وسيط سيناء؛ حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من رشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح.
  • ارتفاع في درجات الحرارة.

وشهدت اليوم الثلاثاء، انخفاض في درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والشرقية والمنوفية.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية باردة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وسقطت أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.

وعلى جنوب سيناء، فالطقس دافئ نهارا، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متوسطة ورعدية مصحوبة بالبرد علي (العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين)، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

فيما يكون طقس شمال الصعيد مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال.