بالقاهرة وبورسعيد.. قتل سائق بسبب أولوية شراء المأكولات وإحباط مشاجرة «جيران»

ضمن أخبار الحوادث اليوم.

بالقاهرة وبورسعيد.. قتل سائق بسبب أولوية شراء المأكولات وإحباط مشاجرة «جيران»
أماني عوض

أماني عوض

5:02 م, الأثنين, 15 فبراير 21

تسببت مشاجرة على أولوية شراء المأكولات من أحد المطاعم في محافظة القاهرة، إلى ارتكاب واقعة قتل سائق طعنًا باستخدام سلاح أبيض، على يد عامل في منطقة حلوان، كما أحبطت أجهزة الأمن مخطط مشاجرة بين جيران بالأسلحة النارية في محافظة بورسعيد، وذلك ضمن أخبار الحوادث اليوم الإثنين 15 فبراير 2021.

قتل سائق طعنًا أثناء شراء مأكولات

ترجع التفاصيل إلى تلقي قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من إحدى المستشفيات عن استقبالها سائق مصابًا بجروح شبه نافذة بالظهر والبطن.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المصاب، وبين عامل خردة أثناء تواجدهما أمام مطعم مأكولات، بسبب خلاف بينهما حول أولوية شراء المأكولات من المطعم.

وتطورت إلى مشاجرة بسببها اعتدى الأخير على المجني عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض “مطواة”، محدثًا إصابته المشار إليها ولاذ بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

ضبط 3 أشخاص بأسلحة نارية قبل التشاجر بمنطقة سكنهم

على جانب آخر، أحبطت قوة أمنية تابعة لوحدة إدارة تأمين الطرق والمنافذ -أثناء تفقدها الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة- مشاجرة بالأسلحة النارية.

وتمكنت من 3 أشخاص يوجد لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الشرق بمديرية أمن بورسعيد، أثناء استقلالهم سيارة مستأجرة قيادة أحدهم، وعثر بداخلها على طبنجة، 7 طلقات من ذات العيار، سلاح أبيض “مطواة”.

وبمواجهتهم اعترف أحدهم بسابقة تحصله على السلاح الناري من شخص -مقيم بمحافظة الإسكندرية- “جارٍ تحديده وضبطه” بقصد التشاجر مع آخرين بمنطقة سكنه، كما أقر آخر بحيازته للسلاح الأبيض بقصد الدفاع.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجارٍ تكثيف الجهود لتحديد وضبط المتهم الهارب.