«القابضة للسياحة»: مفاوضات مع «الأهلى المصرى» لاقتراض 134 مليون جنيه لسداد أجور العاملين

لسداد أجور العاملين بالشركات التابعة، والتى تجرى فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى لمساندة القطاع السياحى فى ظل جائحة كورونا

«القابضة للسياحة»: مفاوضات مع «الأهلى المصرى» لاقتراض 134 مليون جنيه لسداد أجور العاملين
المال - خاص

المال - خاص

9:36 ص, الأحد, 14 فبراير 21

قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة القابضة للسياحة والفنادق، إن المفاوضات مع البنك الأهلى المصرى ما زالت مستمرة للحصول على قرض بقيمة 134 مليون جنيه، لسداد أجور العاملين بالشركات التابعة، والتى تجرى فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى لمساندة القطاع السياحى فى ظل جائحة كورونا.

يشار إلى أن القابضة أعلنت فى وقت سابق أنها تتفاوض للحصول على قرض من البنك الأهلى بقيمة 1.2 مليار جنيه، لاستغلال جزء منه فى دفع أجور العاملين فى بعض الشركات التابعة، إلى جانب تمويل مشروعات إحلال وتجديد المنشآت.

وتخطط الشركة لتنفيذ العديد من المشروعات الفندقية، تتضمن تجديد منتجع سياحى اشترته فى مرسى علم، إلى جانب إحياء فندق الكونتيننتال التاريخى، عبر ترميمه لإعادته لما كان عليه عام 1870، بتكلفة 900 مليون جنيه.

وتتضمن مشروعات الشركة أيضاً تطوير فندق مينا هاوس، ليتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، وفندق ونتربالاس فى الأقصر.

ويقدر عدد العاملين فى القابضة بنحو 17 ألفًا، وتصل فاتورة رواتبهم الشهرية إلى 260 مليون جنيه، وتضم 7 شركات تابعة بخلاف المساهمات فى كيانات مشتركة.