درجات الحرارة اليوم الأربعاء 10-2-2021 في مصر

وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 10-2-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, الأربعاء, 10 فبراير 21

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد مدن القاهرة الكبرى والوجة البحري طقسا دافئا نهارًا، وباردة ليلا، مع حركة رياح  معتدلة، مع شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتلة جنوبية شرقية ناتجة عن زيادة الضغط الجوي على شبه الجزيرة العربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

كما يسود طقس مائل الحرارة نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء كما تنخفض نقطة الندى إلى ما دون الصفر حتى يسهل إثارة الأتربة نهارا على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة على أن تستمر حالة الاستقرار هذه إلى الأسبوع القادم، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا مع تغيير الكتلة الهوائية.

الطقس فى السواحل

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية دافئة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة.

وعلى جنوب سيناء، فالطقس دافئ نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس فى الصعيد

فيما يكون طقس شمال الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاربعاء  10-2-2021.

درجات الحرارة

ونستعرض  درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 25 والصغرى 13 وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14.

كما تسجل في شرم الشيخ للعظمى 28 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 15 درجة للصغرى.

وعلي دمنهور فالعظمى 24 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 23 والصغرى 11.

وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظة أسوان 31 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلي محافظة قنا 29 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمى و 13  للصغرى.

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 50 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة  وارتفاع الموج يتراوح مابين متر إلى 1.25 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج مابين 1.75 إلى 1.5 متر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

توقعات حالة الطقس لمدة 72 ساعة

واعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة أيام (الأربعاء – الخميس- الجمعة)، ويسود طقس دافئ نهارا على معظم المدن المصرية مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد مع استقرار درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة، أن طقس الخميس، دافئ نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 24- 13، السواحل الشمالية 23- 14، جنوب سيناء 29- 15، شمال الصعيد 27 – 10، جنوب الصعيد 30- 13.

وأشارت الهيئة إلى أن الظواهر الجوية عبارة عن ظهور الشبورة المائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون كثيف أحيانا، كما تنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الجمعة مائل للدفء على أغلب المناطق نهارا، بارد إلى شديد البرودة ليلا.

وأكدت الهيئة أن الظواهر الجوية عبارة عن ظهور الشبورة المائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون كثيف أحيانا، كما تنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 22-13، السواحل الشمالية 21-14، جنوب سيناء 27-15، شمال الصعيد 24-10، جنوب الصعيد 30-13.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: