سيــارات

932 مليون جنيه إيرادات «MTI» من بيع المركبات الفاخرة فى 9 أشهر

إيرادات الربع الثالث من العام الحالى قفزت بمعدل 83.6%

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت نتائج أعمال MTI أوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى، نمو إيرادتها من السيارات الفاخرة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى %51، بإجمالى 932 مليون جنيه، مقارنة بإيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى سجلت 617 مليون جنيه.

وأشار التقرير الصادر عن المجموعة إلى أن إيرادات السيارات الفاخرة مثلت ما يقرب من %12 من إجمالى إيرادات الفترة المنتهية فى سبتمبر من العام الحالى.

أوضح التقرير أن إيرادات الربع الثالث من العام الحالى قفزت بمعدل %83.6، لتسجل 369 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيرادتها من السيارات الفاخرة خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 201 مليون جنيه.

وذكر التقرير أن حجم الإيرادات من مبيعات العلامات التجارية الفاخرة التابعة للمجموعة قد ارتفع خلال الربع الثالث من هذا العام فى الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر بنسبة %161.7، مقارنة بإيراداتها خلال الربع الثانى من نفس العام، والتى بلغت 141 مليون جنيه.

وأكد التقرير أن نمو إيرادات MTI أتوموتيف من السيارات الفاخرة جاء بعد زيادات حجم المبيعات خلال الربع الثالث بنسبة تصل إلى %164.5، بإجمالى 201 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الربع الثانى من العام نفسه والتى بلغت 76 وحدة.

وتمثل إيرادات قطاع السيارات بـ MTI جروب %12 من إجمالى إيرادات المجموعة خلال فترة الشهور التسعة الأولى من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات جاكوار لاند روفر خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %270.4، لتسجل 426 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 115 وحدة.

وأشار أميك إلى أن مبيعات جاكوار على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الحالى سجلت 131 سيارة، مقابل 33 سيارة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنمو %297.

وتطرق أميك إلى أن مبيعات لاند روفر، الرائدة فى إنتاج السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، تمكنت خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى من تسليم 295 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضى والتى سجلت 82 وحدة، بنمو %260.

وأظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أن مبيعات جاكوار لاندروفر خلال الربع الثالث من العام الحالى فى الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر قفزت بمعدل %282.6، لتسجل 176 سيارة، مقارنة بمبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى والتى سجلت 46 وحدة.

بين التقرير أن مبيعات جاكوار خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر سجلت 59 سيارة، مقابل 16 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من 2018، بمعدل نمو %268.8.

كما صعدت مبيعات لاند روفر خلال تلك الفترة بـ %290، بعد أن سجلت مبيعاتها 117 سيارة، مقابل 30 وحدة تم تسليمها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وطبقًا للبيانات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى، فإن واردات مصر من سيارات جاكوار لاند روفر بلغت خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى 242 سيارة، مقسمة إلى 142 سيارة من موديلات لاند روفر، و100 وحدة من جاكوار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »