«العربي للتأمين» يناقش المشكلات الجيوسياسية وآفاق التطوير الشهر المقبل

الأربعاء 10 فبراير المقبل

«العربي للتأمين» يناقش المشكلات الجيوسياسية وآفاق التطوير الشهر المقبل
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:49 م, الأحد, 31 يناير 21

 يعقد الاتحاد العربي للتأمين ندوته الافتراضية الخامسة بعنوان “الوضع التأميني العربي العام: المشاكل الجيوسياسية وآفاق التطور” الأربعاء 10 فبراير المقبل.

يأـي ذلك برعاية مجموعة الخليج للتأمين، وستتناول الندوة مناقشة الأوضاع الجيوسياسية التي تعيشها المنطقة تأثيرها على الوضع التأميني العربي العام، وما يمكن أن يقوم به الاتحاد العام العربي للتأمين والاتحادات المحلية وكذلك الشركات للارتقاء بصناعة التأمين.

الندوة تناقش حلول الارتقاء بالأداء

وستتناول الندوة الافتراضية التى ينظمها الاتحاد الوضع التأميني العربي العام: المشاكل الجيوسياسية وآفاق التطور، وإذا كان التأمين في البلدان العربية لم يرقى إلى المستوى الذي نطمح له، فما هي المعوقات التي تحول دون ذالك؟ والأهم من ذلك ما هي الحلول التي ستمكننا من الارتقاء به؟ .

وسيتحدث في الندوة كل من الدكتور مايكل ستيفن – الخبير الإستراتيجي و زميل أبحاث دراسات الشرق الأوسط في كينغ كوليدج لندن، وو نخبة من أهم الاختصاصيين والقائمين على التأمين في المنطقة العربية وهم  خالد سعود الحسن – عضو مجلس إدارة الإتحاد العام العربي للتأمين – عضو مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج، وعمر الأمين – رئيس مجموعة أورينت للتأمين،و عامر ديه – كبير المسئولين التنفيذيين لشركة Ninety بالشرق الأوسط وشمال افريقيا للتأمين وإعادة التأمين

وسيحاورهم كل من  شكيب أبو زيد – الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين وأحمد حسني – المؤسس والعضو المنتدب لشركة بروكنيت الشرق الأوسط.

عن الاتحاد العربي للتأمين

تأسس الاتحاد العام العربي للتأمين سنة 1964، وهو الجهة الوحيدة الممثلة – على صعيد الوطن العربي – لشركات التأمين وإعادة التأمين والاتحادات وهيئات مراقبي التأمين وشركات الوساطة والخدمات الطبية.