محافظ الإسكندرية: أزمة الباعة الجائلين بميدان محطة مصر انتهت تمامًا

عقب إطلاق مشروع تطوير ميدان محطة مصر من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال عام على الأكثر

محافظ الإسكندرية: أزمة الباعة الجائلين بميدان محطة مصر انتهت تمامًا
مها يونس

مها يونس

3:24 م, الأحد, 31 يناير 21

صرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بانتهاء أزمة ميدان محطة مصر، في ظل معاناته منذ سنين بافتراش الباعة الجائلين لأرصفته، وذلك عقب توقيع برتوكول تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة لتطوير الميدان ضمن مشروعات التطور الحضري بالمحافظة، والمقرر الانتهاء منه خلال عام على الأكثر، موضحًا أعمال التطوير ستبدأ من اليوم.

جاءت تلك التصريحات خلال وجود المحافظ بميدان محطة مصر لإطلاق إشارة البدء في مشروع تطوير ميدان المحطة، والذي يُعد بداية لتطوير عدة أسواق أخرى تباعاً، منها الثلاثين، والمعهد الديني، والهانوفيل، حسبما أكد “الشريف” منذ قليل.

إنشاء 182 باكية و60 محلًا تجاريًّا كمظلة شرعية للباعة

وأشار محافظ الإسكندرية خلال تصريحاته إلى أنه اعتباراً من غد لم يتواجد أي من الباعة الجائلين على الأرصفة، قائلاً “انتهى الأمر تماماً”.

موضحًا أنه من المقرر وضمن خطة التطوير سيتم إنشاء 182 باكية إضافة إلى 60 محلًا تجاريًا لضم الباعة بشكل شرعي داخل محطة مصر وسيكون من خلال تقدم الباعة لتلك المحال لإشغالها.

ولفت الشريف” إلى مروره منذ عدة أشهر على ميدان محطة مصر وإزالة جميع الباعة الجائلين المفترشين للأرصفة، ولكن لم ينجح الأمر، وعاد الإشغال بشكل عشوائي من جديد، لذلك تم اللجوء لحسم الأمر من خلال التطوير الكامل.

وأكد محافظ الإسكندرية أن عملية التطوير تشمل إنشاء مواقف للميكروباصات ومواقف للأتوبيسات، رجوعًا لشكله الحضاري سابقاً.

وأشار “الشريف” إلى توجهه مُسبقًا إلى سوق الثلاثين في شارع القاهرة لإتمام تهذيبه من الإشغالات، إلا أنه يسبب ظروفًا خارجة عن إرادته تم إرجاء الأعمال به، مؤكداً أنه خلال أيام سيتم استئناف العمل به لعودته كما كان سابقاً.