وفد تنسيقية شباب الأحزاب يشيد بتجربة بورسعيد فى التنمية الصناعية

باعتبارها قاطرة التنمية لمصر كلها وبدور صغار المستثمرين الذين تحولوا من التجارة إلى الصناعة لتحتضن المحافظة أهم الصناعات على مستوى المناطق الصناعية المصرية

وفد تنسيقية شباب الأحزاب يشيد بتجربة بورسعيد فى التنمية الصناعية
أماني العزازي

أماني العزازي

4:43 م, السبت, 30 يناير 21


تفقد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب اليوم ببورسعيد، المشروعات القومية الجارى تنفيذها بالمحافظة.

وأشاد الوفد بتجربة بورسعيد باعتبارها قاطرة التنمية لمصر كلها وبدور صغار المستثمرين الذين تحولوا من التجارة إلى الصناعة لتحتضن المحافظة أهم الصناعات على مستوى المناطق الصناعية المصرية بالمحافظات.

واستقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعضاء اللجنة النائب احمد مقلد أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، والنائب إيمان الألفى لجنة الإدارة المحلية ، والنائبة مارسيل سمير لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والنائب علاء عصام لجنة العلاقات الخارجية ، والنائب نادر مصطفى لجنة الثقافة والإعلام.

كما ضم الوفد عددا من أعضاء مجلس الشيوخ وهم: النائب محمد يحي عزمي ومحمود فيصل وأكمل نجاتي والنائب عمرو عزت والنائبة راجية سعد.

وخلال اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد خريطة المشروعات التنموية والخدمية التى استهدفتها الدولة المصرية فى جميع المجالات وكيفية تنفيذ هذه المشروعات خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء المحافظة وبدعم القيادة السياسية المستمر.

وأشاد المحافظ بدور الشباب فى جميع الإنجازات التى شهدتها المحافظة، ورحب المحافظ بلجنة تنسيقية شباب الأحزاب، مؤكدا على دورهم الفعال فى تنفيذ خطة القيادة السياسية نحو الارتقاء بالدولة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق محافظ بورسعيد خلال اللقاء للحديث عن المشروعات العملاقة التى شهدتها الدولة لأول مرة على أرض بورسعيد والتحدى والصعوبات التى تم الانتصار عليها لتحقيق حياة أفضل للمواطن.

وأشار الغضبان إلى أن مشروعات التأمين الصحى الشامل ومشروع التحول الرقمى واللذين يعتبران طفرة فى مجال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع الأعباء عنهم.

كما تناول الإنجاز الصناعى الذى حققته بورسعيد بأيدى أبناء المحافظة وإقامة كيانات صناعية عملاقة أصبحت داعما أساسيا للاقتصاد وساهم فى توفير العملة الصعبة وفتح مجالات مختلفة للعمل.

وقال المحافظ إن بورسعيد أصبحت فى مصاف المدن الصناعية ، كما لفت المحافظ للتنمية والتطور الذى حققته المحافظة فى مجال السياحة والتعليم وإنشاء مجمعات خدمية حضارية على أعلى مستوى والقضاء على العشوائية ورفع كفاءة منظومة الطرق وغيرها من المشروعات التى ساهمت فى جعل بورسعيد من أفضل المحافظات فى الوطن العربى.

ومن جانبه، قال أحمد مقلد أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ما شهدته مدينة بورسعيد ما هى إلا إنجازات حقيقية على أرض الواقع تمس المواطن فى المقام الأول وتحقق خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية والتى انطلقت من محافظة بورسعيد.

ولفت مقلد إلى ضرورة الوعى بالإنجازات التى تمت ببورسعيد فى مختلف المجالات سواء الصحة أو الصناعة أو السياحة أو التحول الرقمى والتطور الإدارى وغيرها.

ووجه أعضاء الوفد والسياسيون الشكر المحافظ علي الجهود الكبيرة والعمل المتواصل للارتقاء بسبل الحياة وتحقيق تنمية حقيقية على أرض بورسعيد ، كما شهد اللقاء مناقشة برنامج مصر تنطلق وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.