طقس غد السبت.. ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح

شديد البرودة ليلا

طقس غد السبت.. ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح
دعاء محمود

دعاء محمود

6:01 م, الجمعة, 29 يناير 21

ترتفع درجات الحرارة غدًا السبت، ليسود البلاد طقس معتدل نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة والوجه البحرى.

الطقس فى السواحل

فيما يكون طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40% على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء، مائل للدفء نهارا، بارد ليلا، والرياح نشطة، مع وجود صقيع علي المزروعات فى وسط سيناء.

الطقس فى الصعيد

أما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11.

أما شرم الشيخ العظمى 23 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 12 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 20 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد السبت، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى و 08 للصغرى، وعلي محافظة قنا 22 درجة للعظمى و 07 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 22 للعظمي و 09  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

تشهد اليوم الجمعة، أجواء مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة والوجه البحرى، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتسقط أمطار خفيفة بنسبة 50% علي مناطق من القاهرة الكبري ومدن القناة على فترات متقطعة.

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة، كما تسقط أمطار على مناطق من المنوفية والشرقية على فترات متقطعة.

فيما تكون حالة الطقس على جنوب سيناء، مائلة للدفء نهارا باردة ليلا، والرياح نشطة، مع وجود صقيع علي المزروعات فى وسط سيناء.

كما تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة علي مناطق من السلوم، مطروح، الاسكندرية، دمياط، بورسعيد، العريش، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية والغربية.

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر مضطربة وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح شمالية غربية.