ضبط تاجر عملة في المنيا بحجم تعاملات 23 مليون جنيه

كشف القضية مباحث الأموال العامة.

ضبط تاجر عملة في المنيا بحجم تعاملات 23 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

3:22 م, الخميس, 28 يناير 21

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على أحد تجار العملة في محافظة المنيا، بعدما كشفت نشاطه في تجارة النقد الأجنبي، بحجم تعاملات بلغ 23 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، أن شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة مطاي في محافظة المنيا، يتاجر في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شرائة للعملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف.

وأضافت التحريات أنه عقب ذلك يستبدلها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصري، إضافة إلى توفير العملات الأجنبية للتجار والمستوردين بنطاق محافظة المنيا، على أن يقوموا بإيداع ما يقابلها بالجنيه المصري بحسابه بأحد البنوك مستفيدًا من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهم وضبطه وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة، وقد بلغت حصيلة نشاطه المؤثم في الإتجار بالنقد الأجنبي خلال ثلاث أعوام طبقًا للفحص المستندي 23 مليون جنيه مصري.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.