السيسي: الاقتصاد المصري يشهد تحسنًا كبيرًا رغم جائحة كورونا ونحصد ثمار الإصلاح (فيديو)

خلال كلمته في حفل عيد الشرطة.

السيسي: الاقتصاد المصري يشهد تحسنًا كبيرًا رغم جائحة كورونا ونحصد ثمار الإصلاح (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

3:22 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الاقتصاد المصري شهد تحسنًا كبيرًا على الرغم من تداعيات جائحة “كورونا”، التي سببت اضطرابات وصعوبات هيكيلية في معظم الاقتصادات الناشئة على مستوى العالم أجمع.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بحفل عيد الشرطة الـ 69، الذي نظمته وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة: “نحن الآن نستكمل بجدية واجتهاد ما بدأناه من مشروعات تنموية كبرى، انتقلت في جميع أنحاء البلاد لتحقيق ما نطمح إليه من تنمية شاملة ومستدامة”.

وتابع الرئيس: “نحن نحصد ثمار العمل الدؤوب على الإصلاح الاقتصادي في مؤشرات تتحسن، لتحقيق ما نصبوا إليه من تقدم وازدهار يحتاج من الأساس إلى بيئة آمنة ومستقرة وأرض ثابتة.

وأضاف: “نحن اليوم نخوض معركة لا تقل ضراوة أو أهمية، وهي معركة البناء لتحقيق تنمية شاملة وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

واستكمل: “من هنا عقدنا العزم وعهدنا الله وعهدناكم على أن نفعل ما هو في مصلحة شعبنا، وانتلقنا بخطى ثابتة بفضل المولى عزوجل، من مرحلة ترسيخ الدولة وتثبت أركانها إلى البناء والتعمير والتنمية”.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية وعزف السلام الجمهوري من فرقة موسيقي الشرطة، ووضع السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري، وذلك تحية لشهداء الشرطة.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.