ننشر حقيقة اختلاف سعر المحاسبة بين عداد الكهرباء التقليدي ومسبوق الدفع

أسعار الشرائح لا علاقة لها بنوع العداد

ننشر حقيقة اختلاف سعر المحاسبة بين عداد الكهرباء التقليدي ومسبوق الدفع
عمر سالم

عمر سالم

9:00 ص, الأربعاء, 13 يناير 21

تسائل عدد من رواد السوشيال ميديا مؤخرا ، عن حقيقة ان أسعار الكهرباء الخاصة بمحاسبة المستهلكين بالاضافة الى الشرائح تختلف باختلاف نوع العداد سواء اذا كان عداد الكهرباء التقليدي او مسبق الدفع.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك حقيقة ما يتم تداوله بشأن أن أسعار شرائح الكهرباء تختلف حسب نوع العداد لدى مشترك مرفق الكهرباء، مؤكدا أن أسعار الشرائح لا علاقة لها بنوع العداد.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرياء في تصريحات للمال ، أن كافة العدادات مبرمجة على الشرائح سواء اكانت عدادات ذكية او مسبق الدفع او تقليدية ، لافتا الى ان  أسعار شرائح الكهرباء سواء للقطاع المنزلى أو التجارى أو غيرها من أنواع المستهلكين واحدة مهما أختلف نوع العداد.

واكد المصدر ان حال وجود شكاوي يتم رفع عداد الكهرباء لفحصه والتأكد منه واعادة تركيبه او تغييره ، كما ان الدعم للشرائح المستحقة للدعم واحدة فى كافة العدادات سواءً كانت تقليدية أو مسبوقة الدفع. 

وأشار إلى أن سعر الشريحة للقطاع المنزلى يختلف عن القطاع التجارى وكذلك القطاع الصناعى والمرافق العامة، وليس باختلاف نوع العداد.

وتشمل أسعار الكهرباء  للقطاع المنزلى محاسبة الشريحة الأولى (من صفر إلى 50 كيلووات) بسعر 38 قرشا لكل كيلووات،، والثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) تحاسب بسعر 48 قرشا للكيلووات ، والثالثة وتستهلك من (101 حتى 200 كيلو) تحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات.

وتحاسب الشريحة الرابعة من (201 إلى 350 كيلووات) بسعر 96 قرشا ، والخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرشا للكيلو ، والسادسة من (651 إلى ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرشا، والسابعة التى تزيد على 1000 كيلووات تباع بسعر 145 قرشًا تم تثبيتها