إبراهيم العربى : مجلس الأعمال المصرى الكويتى يجتمع خلال أيام

حجم التبادل التجارى بين البلدين قرابة 4 مليارات دولار خلال العام المالى 2018/2019،

إبراهيم العربى : مجلس الأعمال المصرى الكويتى يجتمع خلال أيام
دعاء حسني

دعاء حسني

7:08 ص, الأحد, 10 يناير 21

يعقد مجلس الأعمال المصرى الكويتى أول اجتماعاته فى دورته الجديدة خلال أيام لبحث استراتيجيته التى تركز على زيادة التبادل التجارى بين البلدين، وفقاً لتصريحات إبراهيم العربي، رئيس المجلس.

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والكويت قرابة 4 مليارات دولار خلال العام المالى 2018/2019، واحتلت الكويت المرتبة الحادية عشرة فى حجم التبادل التجارى بين مصر ودول العالم خلال الربع الأول من العام المالى 2020/2021 ، وفقا للبنك المركزى المصري.

 وكشف «العربي» لـ «المال» عن أنه سيجرى التنسيق خلال الأسبوع الجارى لعقد أول اجتماعات المجلس؛ لافتا إلى أنه سيتم مناقشة الملفات المستجدة من الجانب الكويتي، فضلا عن الترويج لجذب استثمارات مشتركة بين البلدين.

وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى المناطق الصناعية ومن بينها المنطقة الصناعية فى محور قناة السويس.

ويتراوح حجم الاستثمارات الكويتية فى مصر بين 16 و19 مليار دولار، وفق تصريحات لمحمد صالح الذويخ، سفير الكويت فى القاهرة، فى فبراير الماضي.

وأصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارا مطلع يناير الجارى بإعادة تشكيل الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى الكويتى برئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعضوية كلٍ من المهندس محمد عبد المنعم والمهندس طارق توفيق محمد حلاوة، والمهندس أحمد السويدى وعرفات ماجد والمهندس محمد السيد (شركة كابسى للدهانات)، والمهندس محمد الخشن وعواطف عبد الرحيم (شركة الهبة للاستثمار الزراعي)، والدكتور أحمد كيلانى والدكتور رياض أرمانيوس و عبده عبد الحميد. ونص القرار الصادر يوم 5 يناير الجارى على أن تكون مدة عمل المجلس 3 سنوات، وتضمن أن يرفع رئيس الجانب المصرى تقريراً دورياً نصف سنوى عن جهود ونشاط المجلس إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين