حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-2020 فى مصر.. هدوء فى سرعة الرياح وشبورة كثيفة

مائل للدفء نهارا

حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-2020 فى مصر.. هدوء فى سرعة الرياح وشبورة كثيفة
دعاء محمود

دعاء محمود

12:15 ص, الأحد, 3 يناير 21

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الأحد، مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة وذلك علي القاهرة والوجه البحرى.

الطقس فى السواحل

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، حيث يتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما تتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

حالة الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، بينما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

الطقس في الصعيد

وعلي جنوب الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، فيما حذرت الهيئة من الشبورة المائية الكثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب أحيانا.

وطالبت هيئة الأرصاد، المواطنين بالحذر عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 12، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الأحد، في محافظة أسوان 26 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 24 درجة للعظمى و 09 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمي و 09 للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، بأن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 85% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 75 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

اعتدال فى البحرين

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح شمالية غربية.

الضباب

الضباب يتكون نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض، وكلما زادت كثافة البخار كلما كان الضباب أشد وتنخفض معه الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر.