درجات الحرارة اليوم الأحد 3-1-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في الاقصر 25 للعظمي و 9 للصغري

درجات الحرارة اليوم الأحد 3-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:15 ص, الأحد, 3 يناير 21

قالت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر برياح شمالية شرقية رطبة وباردة إذ تنخفض درجات الحرارة اليوم علي شمال البلاد وتنخفض سرعة الرياح، وتتجمع العوامل التي تساعد علي تكون الشبورة خلال فترة الليل حتي الصباح الباكر علي المدن الساحلية القاهرة والدلتا ومدن القناة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، خلال الساعات الأولي لطقس اليوم أن تبدأ الشبورة في التكون وتزداد كثافتها خلال فترات الليل تصل الي حد الضباب في الصباح الباكر طبقا لخرائط التنبؤ بالضباب الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الضباب يتكون نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض وكلما زادت كثافة البخار كلما كان الضباب أشد وتنخفض معه الرؤية الأفقية الي اقل من ١٠٠٠ متر.

الطقس في القاهرة

ووجهت هيئة الارصاد لقائدي المركبات بتوخي الحذر في الأماكن التي تنخفض بها الرؤية الأفقية بشكل كبير، وتشهد مدن القاهرة الكبري والوجة البحري طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة.

الطقس فى السواحل

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، ان حالة الطق في السواحل الشمالية مائلًا للدفء نهارًا، باردًا ليلًا، والرياح معتدلة، حيث يتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما تتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء فهو دافئ نهارًا بارد ليلًا، والرياح معتدلة، فيما حذرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا تصل إلى حد الضباب أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الطقس في مدن الصعيد   

وتشهد شمال الصعيد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا، والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد مائلًا للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاحد 3-1-2021.

درجات الحرارة

وتتوقع ان تصل  درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة لـ21 للعظمي والصغرى 12، وفي الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 12، كما تبلغ في طنطا 21 للعظمي و 12 للصغري.

كما تبلغ درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15، وعلى دمنهور العظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 06.

درجات الحرارة في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 26 درجة للعظمى و10 للصغرى، وعلى محافظة قنا 24 درجة للعظمى و09 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمى و09 للصغرى.

مستوي الرطوبة اليوم

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري نسبة رطوبة عظمى 85% و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 75 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و20 للصغري.

حالة البحر المتوسط اليوم

واوضحت هيئة  الارصاد الجوية ، أن حالة البحر المتوسط خفيف الى معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 1 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيف الى معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى متر واحد مع حركة رياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: