طقس غد الأحد.. مائل للدفء نهارًا والقاهرة تسجل 12 درجة صغرى

شبورة كثيفة تصل لحد الضباب

طقس غد الأحد.. مائل للدفء نهارًا والقاهرة تسجل 12 درجة صغرى
دعاء محمود

دعاء محمود

4:26 م, السبت, 2 يناير 21

ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف غد الأحد، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى.

الطقس فى السواحل

فيما يكون طقس السواحل الشمالية مائلًا للدفء نهارًا، باردًا ليلًا، والرياح معتدلة، حيث يتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما تتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء فهو دافئ نهارًا بارد ليلًا، والرياح معتدلة، فيما حذرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا تصل إلى حد الضباب أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الطقس في الصعيد                          

وتشهد شمال الصعيد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد مائلًا للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21، والصغرى 12، وفي الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 26 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور العظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الأحد، في محافظة أسوان 26 درجة للعظمى و10 للصغرى، وعلى محافظة قنا 24 درجة للعظمى و09 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمى و09 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري نسبة رطوبة عظمى 85% و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 75 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و20 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن اليوم السبت، لتكون معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلًا، والرياح معتدلة علي القاهرة والوجه البحرى.

وأضافت أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بينما حالة الطقس على جنوب سيناء دافئة نهارًا شديدة البرودة ليلًا.

أما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئًا  نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.