أسعار الحديد اليوم الجمعة 1-1-2021 بالأسواق المصرية

توقعات بهبوط الأسعار خلال الفترة المقبلة

أسعار الحديد اليوم الجمعة 1-1-2021 بالأسواق المصرية
عمر سالم

عمر سالم

7:17 م, الجمعة, 1 يناير 21

واصلت أسعار الحديد اليوم الجمعة 1 يناير 2021 استقرارها بالأسواق المصرية، بعد ارتفاعات كبيرة ومتتالية بمتوسط 2000 جنيه للطن، ليعود الاستقرار نظرا لثبات سعر الخامات عالميا بشكل مؤقت.

وسجل متوسط سعر طن حديد التسليح في مصر بما يتراوح بين 13400-13650 جنيها للطن أرض مصنع خلال اليوم الجمعة، لدي أغلب الشركات المنتجة لحديد التسليح في مصر، والتجار، وهى آخر الأسعار حتي الآن.

وقال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، إن أسعار الحديد اليوم استقرت نتيجة عدم إعلان شركات الحديد عن أي اسعار جديدة، كما أن أسعار البليت عالميا تتجه للهبوط بعد تسجيلها أعلى مستوي

أسعار الحديد في مصر

وترصد المال أسعار الحديد اليوم في مصر على مدار الاسبوع وذلك خلال اليوم الجمعة 1 يناير 2021

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد التسليح عز اليوم في الأسواق المحليه نحو 13654 جنيهًا للطن تسليم أرض مصنع

سعر حديد المصريين

اما سعر حديد المصريين المملوكة لرجل الاعمال احمد ابوهشيمه بلغ 13550 جنيهًا للطن

سعر حديد الجارحي

واستقر سعر حديد الجارحي في مصر اليوم نحو 13450 جنيها للطن أرض مصنع

سعر حديد بشاي للصلب

وسجلت أسعار الحديد اليوم نوع بشاي في مصر مؤخرا عند 13450 جنيها للطن

سعر حديد السويس الصلب

وشهد سعر حديد السويس للصلب صعودا اليوم عند 13550 جنيها للطن

سعر حديد المراكبي اليوم

سجل سعر حديد المراكبي عند 13400 للطن

سعر حديد العشري للصلب

سعر حديد العشري للصلب بلغ نحو 12500 جنيها الذي سجله الاسبوع الماضي

جدير بالذكر أن أسعار الحديد اليوم تختلف لحظيا، ويتم تطبيقها حاليا كما يتم تحديثها بشكل يومي، ومن الممكن أن تختلف أسعار الحديد في مصر المذكورة في هذا التقرير من محافظة لأخرى، ويزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات.

التجار: السوق متوقفة وتوقعات بهبوط سعر الحديد في مصر

وأوضح رئيس شركة المتحدة لـ”المال”، أن أسعار خامات الحديد ” البليت” تسجل تراجعا عالميا ما يعطى مؤشرات أنه هناك احتمالية كبيرة لتراجع أسعار الحديد محليا، بالاضافة لحدوث رواج مع الإعلان عن استئناف البناء مجددا.

وأضاف أن الطلب على الحديد متدن للغاية، بسبب ارتفاع الأسعار بقوة بالتزامن مع جائحة كورونا، والوضع الاقتصادي والتخوفات من جانب المواطنين، مع إغلاق بعض الدول، ما يساهم في زيادة أسعار الشحن خلال الفترة الحالية.

وتشير  بيانات غرفة الصناعات المعدنية، إلى أن إنتاج مصر سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى، أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي 7.344 مليون.