أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 29-12-2020 بالأسواق المصرية

يعاود الاستقرار خلال الاسبوع الجاري نظرا لثبات سعر الخامات عالميا بشكل مؤقت

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 29-12-2020 بالأسواق المصرية
عمر سالم

عمر سالم

7:36 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

شهدت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 بالأسواق المصرية ، استقرارا نسبيا بعد ارتفاعات كبيره ومتتاليه بمتوسط 2000 جنيه للطن الاسبوع الماضي ليعاود الاستقرار خلال الاسبوع الجاري نظرا لثبات سعر الخامات عالميا بشكل مؤقت.

واكد عدد من التجار ان سعر حديد التسليح في مصر يتراوح ما بين 13400-13650 جنيها للطن أرض مصنع خلال اليوم الثلاثاء لدي أغلب الشركات المنتجة لحديد التسليح في مصر والتجار وهى آخر أسعار حتي الآن.

وقال عبد الخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء ، إن أسعار الحديد اليوم الثلاثاء استقرت نتيجة عدم وجود متغيرات في سعر الخامات عالميا كما ان اسعار البليت تتجه نحو الهبوط مع نهاية العام الجاري بعد تسجيلها اعلى مستوي لها خلال ديسمبر.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وترصد المال أسعار الحديد في مصر على مدار الاسبوع وذلك خلال اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020.

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد التسليح عز اليوم في الأسواق المحليه نحو 13654 جنيه للطن تسليم أرض مصنع

سعر حديد المصريين

اما سعر حديد المصريين المملوكة لرجل الاعمال احمد ابوهشيمه بلغ 13550 جنيه للطن

سعر حديد الجارحي

واستقر سعر حديد الجارحي في مصر اليوم نحو 13450 جنيها للطن أرض مصنع

سعر حديد بشاي للصلب

وأرتفع سعر حديد بشاي في مصر مؤخرا عند 13450 جنيها للطن

سعر حديد السويس الصلب

وشهد سعر حديد السويس للصلب صعودا اليوم عند 13550 جنيها للطن

سعر حديد المراكبي اليوم

سجل سعر حديد المراكبي عند 13400 للطن

سعر حديد العشري للصلب

سعر حديد العشري للصلب بلغ نحو 12500 جنيها والذي سجله الاسبوع الماضي

جدير بالذكر أن أسعار الحديد تختلف لحظيا، ويتم تطبيقها حاليا كما يتم تحديثها بشكل يومي ، ومن الممكن ان تختلف أسعار الحديد في مصر المذكورة في هذا التقرير من محافظة لأخرى، ويزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات

التجار : السوق متوقف مع ارتفاع سعر الحديد في مصر

واضاف رئيس شركة المتحدة للمال ، انه لا يوجد سوق للحديد حاليا لا اغلب المبيعات متوقفه بسبب ارتفاع الاسعار بقوة بالتزامن مع جائحه كورونا والوضع الاقتصادي والتخوفات من جانب المواطنين مع توقف الملاحه البحرية والبرية لدي بعض الدول مما قد يساهم في زيادة أسعار الشحن خلال الفترة الحاليه.

واوضح ان هناك تراجع في سعر الخامات عالميا “البليت” مما قد يساهم في تراجع الاسعار مجددا الفترة المقبلة بالاضافة لحدوث رواج مع الاعلان عن استئناف البناء مجددا.

وتشير  بيانات غرفة الصناعات المعدنية،  ان انتاج مصر سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزى المصرى أن إجمالى إنتاج مصر من الحديد، خلال العام الماضي من يناير حتى ديسمبر 2019 بلغ 7.474 مليون طن، فيما بلغ إجمالى مبيعات العام الماضي 7.344 مليون.