الحكومة توضح حقيقة إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول مع رفع الغياب

تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً في لجان امتحانية.

الحكومة توضح حقيقة إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول مع رفع الغياب
صفية حمدي

صفية حمدي

1:02 م, الأثنين, 28 ديسمبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول في جميع المدارس تزامناً مع قرار رفع الغياب.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول في كافة المدارس تزامناً مع قرار رفع الغياب.

وأوضحت الوزارة أن نظام أعمال السنة لسنوات النقل سارٍ ومستمر كما هو معمول به خلال الأعوام الدراسية السابقة.

ونوهت بأن قرار رفع الغياب يقصد به جعل الحضور اختياريًا للطلاب، وفقاً لقرار الوزارة بعدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب، مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل في مجموعات التقوية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في السياق ذاته، أنه سيتم تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملاً من خلال اختبار تحريري ووفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة سلفاً في لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة.

وذلك على أن تعقد الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، و تعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية.

وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً في لجان امتحانية.

وفي نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وطلبوا في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).