بعد تبادل النيران مع الشرطة.. سقوط عصابة إلكترونية لتجارة الآثار المقلدة (تفاصيل وصور)

الداخلية تحذر: لا تقعوا ضحايا محتالي الآثار لتحقيق الثراء السريع.

بعد تبادل النيران مع الشرطة.. سقوط عصابة إلكترونية لتجارة الآثار المقلدة (تفاصيل وصور)
أماني عوض

أماني عوض

3:38 م, الخميس, 24 ديسمبر 20

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، عن تفاصيل القبض على تشكيل عصابي تخصص في ترويج الآثار المقلدة عبر الإنترنت، وإصابة أحد أفراد العصابة بعد تبادل لإطلاق النار أثناء ضبطهم.

تجارة الآثار المقلدة

ترجع التفاصيل إلى تأكيد معلومات قطاع الأمن الوطني أن عدد من الأشخاص كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الترويج لبيع قطع أثرية مقلدة، تمهيدًا لتهريبها خارج البلاد والتربح من وراء ذلك.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي المشكل من قطاع شرطة السياحة والآثار، عن تكوين 5 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، التشكيل العصابى المشار إليه وعرضهم قطع أثرية مقلدة على أنها قطع أثرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لبيعها لراغبى اقتنائها أو الإتجار فيها.

وأوضحت أنهم استئجروا فيلا بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، واتخاذها مقرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأضافت التحريات أن 4 أشخاص “محددين”، توجهوا للفيلا المشار إليها لمشاهدة بعض القطع المعروضة لشرائها، وسداد مقدم جزء من ثمنها لإعادة بيعها.

استهداف فيلا العصابة ومبادلة إطلاق النار

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم بالفيلا المشار إليها بمأمورية، بالتنسيق مع قطاعات شرطة السياحة والأثار، الأمن الوطني، الأمن العام- الأمن المركزي، ومديرية أمن الجيزة.

وأثناء وصول القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية صوبهم فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط المذكورين.

ووجدت بصحبة العصابة 8 أشخاص من القائمين على المراقبة والحراسة يوجد لأربعة منهم معلومات جنائية.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة أحد المتهمين، بطلق ناري أثناء محاولته الهرب، وضبط بحوزته طبنجة، ونقل للمستشفى لإسعافه.

ضبط تماثيل وعمليات مزورة

وبالتفتيش عثرت على كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزور، مبالغ مالية كبيرة، 9 تماثيل مختلفة الأحجام، 2 بندقية ضغط هواء إحداها مُركب عليه تلسكوب، 5 خزن، كمية من الطلقات، ماكينة للكشف عن العملات، 5 سيارات يستخدمها أفراد التشكيل العصابي.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، بأسلوب بيع التماثيل المقلدة بإدعاء أثريتها، وأقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

الداخلية تحذر: لا تقعوا ضحايا محتالي الآثار لتحقيق الثراء السريع

وقالت الداخلية، إن القضية تعكس مدى حرص البعض على تحقيق حلم الثراء السريع بطرق احتيالية عن طريق استدراج الراغبين في شراء الآثار والإتجار فيها لتحقيق هذا الهدف.

وتابعت: إضافة إلى بيعهم آثاراً مقلدة للوصول إلى هدفهم غير المشروع.

وأكدت الداخلية على ضرورة الحيطة والحذر من جانب المواطنين حتى لايقعوا ضحايا لمحتالى الآثار، والإبلاغ الفوري عنهم للأجهزة الأمنية المعنية لضبطهم.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.