سيــارات

9063 وحدة واردات السيارات الصينية لمصر خلال 2018 «جراف تفاعلى»

شريف عيسى بلغت ورادات السوق المحلية من السيارات الصينية المنشأ ما يقرب من 9063 سيارة على مدار العام الماضى، وفقًا لإحصائيات منفذ الإسكندرية الجمركى عن 2017، لتقتنص حصة تصل إلى 8.9%، من إجمالى ما تم استيراده من سيارات خلال العام الماضى. وسجل إجمالى السيارات التى استيرادها على مدار العام الماضى ما

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى

بلغت ورادات السوق المحلية من السيارات الصينية المنشأ ما يقرب من 9063 سيارة على مدار العام الماضى، وفقًا لإحصائيات منفذ الإسكندرية الجمركى عن 2017، لتقتنص حصة تصل إلى 8.9%، من إجمالى ما تم استيراده من سيارات خلال العام الماضى.
وسجل إجمالى السيارات التى استيرادها على مدار العام الماضى ما يقرب من 101 ألف و574 سيارة، من دول منشأ مختلفة ما بين أوروبية، وصينية، ويابانية، وكورية.

*MG تتصدر قائمة الصينى
وتصدرت MG قائمة العلامات الأكثر استيرادًا للسيارات على مدار العام الماضى، بعد أن تمكنت من استيراد ما يقرب من 1911 سيارة، فيما جاءت جلورى فى المركز الثانى بإجمالى 1773 وحدة.
واقتنصت بايك ماز المركز الثالث فى قائمة العلامات التجارية الصينية الأعلى استيردًا للسيارات خلال 2018، بعد أن استطاعت الإفراج عن 1512 وحدة، أما المركز الرابع فكان من نصيب العلامة التجارية جاك بإجمالى 1342 سيارة.
وحصدت شنجان المركز الخامس فى القائمة بإجمالى عدد سيارات مستوردة بلغ 1034 سيارة.
*جيلى تحصد المركز السادس
وحصدت جيلى ذات المنشأ الصينى المركز السادس بالقائمة بعد أن تمكنت من الإفراج عن 754 سيارة، على مدار العام الماضى، فيما استطاعت سنوفا اقتناص المرتبة السابعة فى القائمة بإجمالى 227 سيارة، فيما حلت بريليانس بالمركز الثامن بإجمالى 204 سيارات.
وحلّت فاو فى المركز التاسع بالقائمة بعد أن تمكنت من الإفراج عن 168 سيارة عبر منفذ الإسكندرية الجمركى، أما المركز العاشر فكان من نصيب العلامة التجارية دومى بعد أن استطاعت الإفراج عن 85 سيارة.
أما العلامات التجارية الصينية الأخرى فتمكنت من الإفراج عن 53 سيارة فقط على مدار العام الماضى.
ويوضح الجراف التالى تطور حجم واردات العلامات الصينية محليًّا خلال العام الماضى وفقًا لبيانات منفذ الاسكندرية الجمركى:

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار سيارة ام جي zst الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »