درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 22-12-2020 في مصر

وتسجل درجات الحرارة في القاهرة 21 للعظمي و 13 للصغري

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 22-12-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:05 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم و تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل ومائل للدفء على السواحل الشرقية و القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، ومائل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهاراً.

 وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس بارد ليلاً على شمال البلاد شديد البرودة على جنوب البلاد ليلاً، مع حركة رياح معتدلة تنشط على خليج السويس كما تنشط أحياناً على السواحل الشمالية غرباً، وتسجل مدينة نخل للعظمي 18 درجة و 4 درجات للصغري كأقل انخفاض في درجت الحرارة اليوم .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى ومدن القناه  ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص طفيفة لسقوط الامطار على المناطق في السواحل الشمالية.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الكبري ومدن الوجة البحري تشهد طقس مائل للدفء نهارا وبارد ليلا مع حركة رياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على شمال الصعيد وشديد البرودة ليلا، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 22-12-2020.

درجات الحرارة

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة 21 درجة للعظمى والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16، فيما تصل درجات الحرارة في دمنهور فالعظمى 20 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 10.

الطقس في اسوان

وتسجل درجات الحرارة ، في محافظة أسوان 27 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 25 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 26 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

وأفادت هيئة الأرصاد بأن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 75% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

وتكثر الرطوبة فالمدن الساحلية وخاصة فى فصل .ومع ارتفاع الرطوبة بالنهار تشعرك بارتفاع درجة الحرارة اعلى مما هى عليه.ويصاب الانسان بالتعرق ويحدث صعوبة فى تبخر العرق من على جسم الانسان بسبب تشبع الهواء بالرطوبة مما يجعل الانسان يشعر بارتفاع درجة الحرارة وإرهاق الجسم.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: