طقس غد الثلاثاء.. مائل للدفء وأمطار خفيفة على السواحل

شبورة كثيفة صباحًا

طقس غد الثلاثاء.. مائل للدفء وأمطار خفيفة على السواحل
دعاء محمود

دعاء محمود

4:37 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

تشهد القاهرة والوجه البحرى، غدًا، الثلاثاء، طقسًا مائلًا للدفء نهارًا، شبورة مائية صباحًا، كثيفة على بعض المناطق، باردًا ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في القاهرة

ويسود السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل نهارًا، مائل للدفء على السواحل الشرقية، شبورة مائية كثيفة على بعض المناطق، بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا غربًا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء فمائل للحرارة نهارًا، بارد ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وشبورة مائية فى الصباح كثيفة على وسط سيناء ومدن القناة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوى على سطح الأرض ومرتفع جوى آخر فى طبقات الجو العليا.

الطقس في سوهاج   

فيما يكون طقس شمال الصعيد مائلًا للدفء نهارًا، شبورة كثيفة صباحا، شديد البرودة ليلًا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 16.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 20 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 10.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، في محافظة أسوان 27 درجة للعظمى و12 للصغرى، وعلى محافظة قنا 25 درجة للعظمى و10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 26 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

مع استمرار حالة الأستقرار فى الأحوال الجوية، يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب سيناء، فيما يكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة .

كما تشير صورة القمر الصناعى إلى السحب المنخفضة على السواحل الغربية ومناطق من الجنوب الشرقى للبلاد.