طقس غد الأربعاء.. معتدل نهارًا بارد ليلًا وأمطار غزيرة على بعض المناطق

دافئ في جنوب سيناء

طقس غد الأربعاء.. معتدل نهارًا بارد ليلًا وأمطار غزيرة على بعض المناطق
دعاء محمود

دعاء محمود

5:38 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

يسود البلاد، غدًا الأربعاء، طقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس في القاهرة

وعلى السواحل الشمالية فالطقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا، والرياح نشطة، وتسقط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية، المنوفية، رأس سدر، نخل.

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء فدافئ نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار متوسطة على سانت كاترين.

الطقس في سوهاج

بينما طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الفيوم، بني سويف، المنيا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، رفح، العريش.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20، والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 15.

أما شرم الشيخ العظمى 25، والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24، والصغرى 16.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 19، والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19، والصغرى 09.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة، غدًا الأربعاء، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى، و13 للصغرى، وعلى محافظة قنا 23 درجة للعظمى، و12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمى، و12 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى، و25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 60 للعظمى، و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و20 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن اليوم الثلاثاء، معتدلة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية فمعتدلة نهارًا، فيما تكون مائلة للدفء على السواحل الشرقية، باردة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، بلطيم، وأمطار متوسطة على مناطق من (دمياط، بورسعيد).

فيما يكون طقس جنوب سيناء دافئًا نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية والسويس.

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة.

ولفتت إلى أن حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط مضطربة جدًّا، وارتفاع الموج يتراوح من 3 إلى 4.5 أمتار، والرياح شمالية غربية.