طقس غد الثلاثاء.. انخفاض فى الحرارة وأمطار على أغلب الأنحاء

رياح مثيرة للأتربة

طقس غد الثلاثاء.. انخفاض فى الحرارة وأمطار على أغلب الأنحاء
دعاء محمود

دعاء محمود

4:49 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

يسود القاهرة والوجه البحرى، غدا الثلاثاء، طقس معتدل نهارا، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس في القاهرة

أما طقس السواحل الشمالية الغربية معتدل نهارًا، فيما يكون مائلا للدفء على السواحل الشرقية، باردا ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الطقس في الإسكندرية

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، بلطيم، وأمطار متوسطة علي مناطق من (دمياط، بورسعيد).

الطقس في سانت كاترين

فيما يكون طقس جنوب سيناء دافئا نهارًا، باردا ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية والسويس.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئا نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الثلاثاء، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 13 للصغرى، وعلى محافظة قنا 22 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 12 للصغري.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 75% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن اليوم الإثنين، لتكون مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية معتدلة نهارًا، فيما تكون دافئة على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية، رشيد، بلطيم، وأمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من (دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، طابا ونويبع).

أما حالة الطقس على جنوب سيناء مائلة للحرارة نهارًا، باردة ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي البحر الأحمر، وأمطار متوسطة إلي غزيرة على بعض المناطق من مطروح والسلوم.

وعلى شمال الصعيد فالطقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد حارا نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

ولفتت إلى أن حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح جنوبية شرقية، بينما حالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج يتراوح من 3.4 إلى 5 أمتار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.