بنـــوك

900 مليون جنيه زيادة فى أصول «التنمية والعمال» بنهاية يونيو

علاء مدبولى      حمدي عزام كشف حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال، عن أبرز بنود ميزانية البنك فى يونيو الماضى حيث ارتفعت اصول البنك إلى نحو 4.9 مليار جنيه مقارنة بنحو 4 مليارات جنيه فى يونيو 2011.…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولى

 

 
 حمدي عزام

كشف حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال، عن أبرز بنود ميزانية البنك فى يونيو الماضى حيث ارتفعت اصول البنك إلى نحو 4.9 مليار جنيه مقارنة بنحو 4 مليارات جنيه فى يونيو 2011.

 

واشار عزام إلى أن التزامات البنك فى ميزانية يونيو الماضى ارتفعت بنحو 600 مليون جنيه فى يونيو الماضى لتصل إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بنحو 3.3 مليار جنيه، نظرا للقروض المساندة التى حصل البنك عليها من «المركزى » ، بالإضافة إلى زيادة إجمالى حقوق الملكية إلى 1.1 مليار جنيه مقارنة بما كان عليه نهاية يونيو 2011 والذى بلغ وقتها 779 مليون جنيه .

 

وعلق نائب رئيس البنك على مؤشرات ميزانية مصرفه بأنها تعد قفزات مقارنة بالفترة الزمنية التى تولتها الادارة الجديدة للبنك وعلى رأسها عضو مجلس ادارة البنك الاهلى سابقا سيد القصير، مشيرا إلى أنهم استطاعوا توقيع تسويات بنحو 425 مليون جنيه تمثل %25 من اجمالى محفظة البنك غير المنتظمة تم تحصيل 125 مليون جنيه منها نقدا حتى يونيو الماضيى لتنخفض محفظة الديون غير المنتظمة لدى البنك إلى 1.653 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.778 مليار جنيه فى يونيو 2011.

 

وأوضح عزام أن المؤشرات الجيدة التى حققها البنك خلال الفترة الماضية خاصة على مستوى محفظة الديون غير المنتظمة ستنعكس بشكل كبير على فجوة المخصصات والاحتياطات المتراكمة لدى البنك من فترة كبيرة، بالإضافة إلى تحقيقه نتائج ايجابية تدعم الثقة فى الادارة الجديدة للبنك وتحمس الموظفين لتحقيق المستهدفات .

 

وأضاف عزام أن مصرفه خاطب أشرف العربى وزير التعاون الدولى للحصول على خطوط تمويل أجنبية بشروط ميسرة، ضمن خطة البنك لتوفير مصادر تمويل جديدة للبنك .

 

ولفت عزام إلى أن مصرفه حقق طفرة فى صافى الدخل من العائد لتصل إلى 35 مليون جنيه فى يونيو الماضى مقارنة بنحو 13 مليون جنيه فى يونيو 2011 وهو ما يمثل معدل نمو بلغ %269 ، بالإضافة إلى زيادة عمولات البنك إلى 20 مليون جنيه مقارنة بنحو 16 مليوناً فى يونيو 2011 بما يمثل معدل نمو بلغ %25 خلال عام .

 

وعلى مستوى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة قال عزام إن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت بما يقرب من 160 مليون جنيه لتصل بنهاية يونيو الماضى إلى 300 مليون جنيه، مقارنة بما كانت قد حققته فى يونيو 2011 والذى بلغ 140 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مصرفه حقق قفزة كبيرة بإجتذاب نحو 148 عميلاً جديداً للقطاع ليبلغ عدد العملاء نحو 250 عميلا، مقارنة بنحو 102 عميل نهاية يونيو من العام الماضي .
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »