اقتصاد وأسواق

900 مليون جنيه إيرادات مرتقبة لشركات الحج والعمرة

المال ـ خاص   توقع باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة باتحاد الغرف السياحية، أن يصل حجم ايرادات شركات الحج والعمرة خلال الموسم الحالى الى نحو 900 مليون جنيه، مرحبا بقرار وزير السياحة تحديد حصة شركات السياحة من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 

توقع باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة باتحاد الغرف السياحية، أن يصل حجم ايرادات شركات الحج والعمرة خلال الموسم الحالى الى نحو 900 مليون جنيه، مرحبا بقرار وزير السياحة تحديد حصة شركات السياحة من التأشيرات بواقع 30 ألف تأشيرة بدلا من نظام «القرعة » الذى كان معمولا به فى السابق .


وقال السيسى إن النظام الجديد سيعزز من التنافسية بين الشركات، كما أنه سيقلل من حجم الأعباء المالية التى سيتحملها المواطنون بمختلف الفئات بحيث تتراوح ما بين 5 و 6 آلاف جنيه، وفقا للفئات السياحية المختلفة .

ورحب السيسى بالمحاولات التى تستهدف تنظيم الحج والعمرة، منها إنشاء هيئة عليا للحج والعمرة، إلا أنه أكد ضرورة أن يكون هناك تمثيل فاعل لأصحاب الشركات فى الكيانات الجديدة .

ويعتمد النظام الجديد الذى أقرته وزارة السياحة مؤخرا على تخصيص عدد من التأشيرات وفقا لمجموعة من المستويات بحيث يتم تخصيص 7 آلاف تأشيرة من فئة الـ 5 نجوم ومثلها للـ 4 نجوم و 16 ألفا للـ 3 نجوم .

وعلى صعيد متصل قال حسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات، إن شركات السياحة تعانى فى الوقت الراهن مجموعة من الأزمات، مشيرا الى ما يقرب من %30 من تلك الشركات مهددة بالخروج من السوق نظرا لتدهور حجم إيراداتها .

شارك الخبر مع أصدقائك