90 مليون جنيه تكاليف إنشاء المجمع الإسلامي بمنطقة الأسواق الحضارية ببورسعيد

المجمع الإسلامي يضم مسجدا يسع 3000 مصلي ودار للمناسبات ومكتبة دينية

90 مليون جنيه تكاليف إنشاء المجمع الإسلامي بمنطقة الأسواق الحضارية ببورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

3:46 م, الأثنين, 29 أبريل 24

أكد المهندس محمد سلامة، رئيس مجلس إدارة شركة أطلس للمقاولات المتكاملة المنفذة لمشروع المجمع الإسلامي الكبير الذي يجري إنشاؤه حاليًا بمنطقة مجمع الأسواق الجديدة ببورسعيد، أن المجمع الإسلامي يضم مسجدًا يسع 3000 مصلي ودار للمناسبات ومكتبة دينية، وتصل تكلفته الإجمالية حوالى 90 مليون جنيه، من خلال مشاركة مجتمعية لأحد رجال الأعمال من أبناء محافظة بورسعيد.

وأضاف سلامة أن المجمع الإسلامي سيتم افتتاحه ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي خلال ديسمبر القادم، ليكون إضافة جديدة للمنشآت الحضارية بمنطقة مجمع سوق السمك الجديد وبازار الخضار والفاكهة ومحلات الملابس المستعملة، والتي أصبحت قبلة لزوار المدينة الباسلة ، إلى جانب عشاق التسوق من جميع الأحياء السكنية بنطاق مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، قد تفقد اليوم – الاثنين – المنطقة المحيطة بمجمع الأسواق ومول الملابس ( outlet ) الجديد بنطاق حي العرب ، لمتابعة سير الأعمال في إنشاء مسجدين جديدين بالمنطقة، من خلال المشاركة المجتمعية لرجال الأعمال ببورسعيد، رافقه خلالها الشركة المنفذة للمساجد الجديدة، والدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد ، ورئيس حي العرب الأستاذ فوزي الوالي والأستاذة لمياء الجيار رئيس حي الشرق.

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن المناطق الخدمية الحضارية الجديدة، تأتى في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمنطقة الأسواق وتطويرها، لتصبح منطقة حضارية تليق بالمشروعات العملاقة التي يشهدها قلب مدينة بورسعيد في مجال الأسواق الحضارية.

وأوضح محافظ محافظ بورسعيد إلى أنه أصدر تعليماته بإنشاء حديقة عامة بالمنطقة المجاورة للمجمع الإسلامي المشار إليه ، وتجهيزها لاستقبال المواطنين وزوار المدينة الباسلة .