اقتصاد وأسواق

90 % من كبار مزارعى الأقصر يمتنعون عن توريد القصب

الصاوي احمد قال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إنه تم عقد اجتماع طارئ حضره 90% من كبار مزراعى القصب فى الأقصر، الذين اتفقوا على عدم توريد قصب السكر إلى المصانع، وذلك بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم برفع سعر طن قصب السكر من 500 إلى 700 جنيه. وأوضح، فى تصريحات له اليوم، أن النقاب

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي احمد

قال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، إنه تم عقد اجتماع طارئ حضره 90% من كبار مزراعى القصب فى الأقصر، الذين اتفقوا على عدم توريد قصب السكر إلى المصانع، وذلك بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم برفع سعر طن قصب السكر من 500 إلى 700 جنيه.

وأوضح، فى تصريحات له اليوم، أن النقابة العامة للفلاحين الزراعيين تواصلت مع المسئولين عن الأزمة لكن دون جدوي.

وأشار إلى أنه يتوجب على حكومة المهندس شريف إسماعيل دعم المزارع المصري، خاصة مع ارتفاع أسعار الأسمدة والعمالة وتكاليف النقل، موضحا أن فدان قصب السكر يتكلف 23 ألف جنيه، فيما ينتج الفدان في المتوسط 40 طنًا، ووفق هذه التكلفة فإن كل فدان يخسر ألفي جنيه مع الأسعار الحكومية للتوريد، والتى تبلغ 500 جنيه لكل طن.
 
وناشد أبو اللوز – باسم النقابة العامة للفلاحين الزراعيين – الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل لرفع الظلم عن الفلاحين والمزارعين وحماية هذا المحصول الإستراتيجي، خاصة مع أزمة السكر الحالية.

وتشهد السوق المحلية أزمة ملحوظة فى معروض السكر منذ نهاية الربع الأول من العام الحالى.

ويتوزع إنتاج مصر من السكر بين شركة السكر والصناعات التكاملية، والتى تنتج نحو 1.1 مليون طن من قصب السكر، وحوالي 400 ألف طن سكر مكرر بالمشاركة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلي  1.2 مليون طن منتجة من شركات البنجر، وهي: “الدلتا للسكر – الدقهلية للسكر – الفيوم للسكر – النوبارية للسكر – شركة النيل “قطاع خاص” – الإسكندرية للسكر “قطاع خاص”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »