سيــارات

%9.8 انخفاضًا فى مبيعات «بيجو سيتروين»

كتب ـ حسن رمضان: كشفت شركة «بيجو سيتروين» الفرنسية، أن مبيعاتها العالمية خلال النصف الأول من العام الحالى شهدت تراجعاً بنسبة %9.8 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، مبررة ذلك بضعف الطلب فى السوق الأوروبية. وقال ماكسيم بيكات، رئيس «بيجو»،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ حسن رمضان:

كشفت شركة «بيجو سيتروين» الفرنسية، أن مبيعاتها العالمية خلال النصف الأول من العام الحالى شهدت تراجعاً بنسبة %9.8 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، مبررة ذلك بضعف الطلب فى السوق الأوروبية.

وقال ماكسيم بيكات، رئيس «بيجو»، إن مبيعاتها العالمية من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «suv »، بالإضافة إلى الشاحنات الصغيرة انخفضت إلى مليون و460 ألف سيارة فى يونيو الماضى بالمقارنة بالشهر نفسه من العام 2012، والتى حققت فيه الشركة الفرنسية مليوناً و620 ألف سيارة.

وأضاف بيكات أن الشركة تعول على الطلب على السيارات بيجو 2008 الكروس، أوفر، وكذلك السيارة بيجو 208 الهاتشباك فى الأسواق الصينية وفى الأرجنتين والجزائر بهدف تحقيق مبيعات أفضل خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن مبيعات العلامة بيجو شهدت انخفاضاً خلال النصف الأول من العام 2013 بنسبة %15 لتسجل 808 آلاف سيارة، وأشارت بلومبرج إلى أن العلامة سيتروين شهدت تراجعاً خلال الفترة نفسها بحوالى %1.7 ليصل إجمالى مبيعاتها إلى 653 ألف سيارة.

وقال رئيس بيجو إن مبيعات الشركة الفرنسية خارج أوروبا شكلت حوالى %43 من إجمالى مبيعات بيجو عالمياً، كما سجلت %39 من إجمالى مبيعات سيتروين عالمياً.

وأعلنت مجموعة «بيجو سيتروين» لصناعة السيارات أن مبيعاتها خلال الـ6 شهور الأولى من العام 2013 ارتفعت بنسبة %32 داخل السوق الصينية، وكذلك شهدت ارتفاعاً فى أمريكا اللاتينية لتسجل زيادة تقدر بحوالى %21 بينما انخفضت مبيعاتها فى أوروبا بنسبة %13، وكذلك الحال بالنسبة للسوق الروسية، والتى شهدت تراجعاً بنسبة %22 خلال الفترة نفسها.

شارك الخبر مع أصدقائك