اقتصاد وأسواق

9.2 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى لتحسين مياه الشرب فى 3 محافظات

 أحمد الدسوقى: وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم، عقودًا بنحو 9.2 مليون جنيه، مع 3 محافظات هى: "الفيوم، الجيزة، الشرقية" بهدف تحسين مياه الشرب بهذه المحافظات. قالت الدكتورة غادة والى، الأمين العام للصندوق، إن الصندوق وقع عقدا بنحو 2.3 مليون جنيه…

شارك الخبر مع أصدقائك

 أحمد الدسوقى:

وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم، عقودًا بنحو 9.2 مليون جنيه، مع 3 محافظات هى: “الفيوم، الجيزة، الشرقية” بهدف تحسين مياه الشرب بهذه المحافظات.

قالت الدكتورة غادة والى، الأمين العام للصندوق، إن الصندوق وقع عقدا بنحو 2.3 مليون جنيه مع محافظة الجيزة بهدف تنفيذ 7 مشروعات فرعية لمد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بطول 30 كم ليستفيد منه أهالى 9 قرى بأربعة مراكز من المناطق الفقيرة والمستهدفة بالمحافظة، لافته إلى أن الصندوق سيوفر 2 مليون جنيه من خلال اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية و300 ألف جنيه مساهمة محلية من المحافظة.

وأشارت “والى” إلى أن الصندوق الاجتماعى للتنمية وقع أيضًا عقدًا مع محافظة الفيوم بنحو 3.450 مليون جنيه بهدف تحسن مياه الشرب بها، لافتة إلى أن المشرع يستهدف تنفيذ 41 مشروعًا فرعيًا لمد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة ليستفيد منه أهالى 21 قرية بـ4 مراكز من المناطق الفقيرة والمستهدفة بالمحافظة، مشبرة إلى أن الصندوق سيوفر نحو 3 ملايين جنيه من الصندوق الاجتماعى، فى حين ستشارك المحافظة بنحو 450 ألف جنيه.

 

وفى السياق نفسه، أضافت الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، أن الصندوق وقع عقد المرحلة الرابعة من مشروع تحسين مياه الشرب بمحافظة الشرقية بحوالى 3.450 مليون جنيه، والذى يهدف إلى تنفيذ 20 مشروعًا فرعيًا لمد شبكات مياه الشرب بالمناطق المرحومة، لافتة إلى أن المشروع سيستفيذ منه أهالى 20 قرية بـ 5 مراكز بالمحافظة، مشيرة إلى أن الصندوق سيوفر 3 مليون جنيه فى حين ستوفر المحافظة 450 ألف جنيه.

ولفتت “والى” إلى أن هذه المشروعات ستوفر نحو 44 ألف يومية عمل بالإضافة إلى 66 فرصة عمل دائمة، خاصة بإدارة تلك المشروعات وصيانتها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »