تأميـــن

9.2 مليار جنيه تدخل خزينة أقساط التأمين خلال 3 شهور

شركات الحياة تستحوذ على %55.6

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت سوق التأمين من تحصيل 9.2 مليار جنيه أقساط التأمين خلال الربع الثالث من العام الحالى، مقابل 7.7 مليار جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى ، بزيادة بلغت 1.5 مليار بنسبة 19.5%.

5.1 مليار جنيه أقساط محصلة في شركات تأمين الحياة خلال الربع الثالث من العام

وكشفت البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية عن استحواذ شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال على نصيب الأسد من أقساط التأمين المحصلة، بقيمة 5.1 مليار جنيه، بنسبة 55.6%.

اقرأ أيضا  تفاؤل واسع النطاق في قطاع التأمين بشأن خسائر الموجة الثانية من كورونا

وارتفعت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة إلى 4.1 مليار تقريبًا، مقابل 3.8 مليار جنيه خلال فترتى المقارنة، بنسبة زيادة تصل إلى 7.9%.

41.5 % نصيب شركات تأمين الممتلكات من فاتورة التعويضات

بلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات من فاتورة التعويضات المسددة 1.7 مليار جنيه، مستحوذة على 41.5 % من إجمالى الفاتورة على مستوى سوق التأمين خلال الربع الثالث من العام الحالى ، مقابل 58.5% نصيب شركات تأمينات الحياة ، بواقع 2.4 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  شركات تأمين الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات السوق بنهاية سبتمبر(جراف)

وتسمى الأموال التى تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسؤوليات لعملائها حال تحقق الخطر بالتعويضات، أما ما تسدده شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال فتسمى بالمطالبات.

من ناحية أخرى ارتفع إجمالى الاستثمارات الجديدة لصناديق التأمين الخاصة بقيمة 200 مليون جنيه فى الربع الثالث من العام الجارى، لتصل إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل 3.1 مليار جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى، بنسبة نمو تلامس 6.5%.

اقرأ أيضا  «أبو ظبى التجاري» يسعى وراء حق التصرف فى 61% من «الإسكندرية للخدمات الطبية»

وشهد الربع الثالث من العام الجارى اعتماد التراخيص النهائية لعدد 6 شركات وساطة جديدة، ليصل الإجمالى بنهاية سبتمبر الماضى 81 شركة، مقابل 75 خلال نفس الفترة من العام الماضى، فيما ارتفع عدد وسطاء التأمين الأفراد إلى 13.7 ألف وسيط، مقابل 13 ألفاً بنهاية سبتمبر من العام الماضى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »