9 قرارات خلال اجتماع مصنعى السيارات بقيادات " حماية المستهلك "

9 قرارات خلال اجتماع مصنعى السيارات بقيادات " حماية المستهلك "

9 قرارات خلال اجتماع مصنعى السيارات بقيادات " حماية المستهلك "
جريدة المال

المال - خاص

6:34 م, الخميس, 17 ديسمبر 15

 كتب – شريف عيسى:
 
عقدت رابطة مصنعى السيارات إجتماعاً خلال الأيام الماضية بقيادات جهاز حماية المستهلك، لمناقشة التحديات والقضايا العالقة التي تواجه سوق السيارات خلال الفترة الراهنة.

وقال اللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات، والمتحدث الرسمى لها، فى تصريحات خاصة لـ “المال” : إن الإجتماع خرج بعدد من التوصيات الهامة لتنظيم العمل داخل القطاع، من أبرزها وضع مواصفات محدده لمراكز خدمات ما بعد البيع والصيانه، ووضع ضوابط تمثل الحد الأدنى من التدريب للفنيين العاملين بتلك المراكز.

وأكد مصطفى أن الإجتماع تطرق إلى ضرورة تطبيق المواصفات الفنية القياسية المصرية على السيارات المستوردة، كما تطبق على السيارات في الخارج، مع العمل على استكمال تطبيق باقى المواصفات وخاصة المتعلقة بالأمان والسلامة.

وتابع أن المجتمعون أكدوا أهمية وضع ميثاق شرف لتنظيم العمل داخل سوق وصناعة السيارات،  مع وضع إطار وقواعد لحجز السيارات موضحاً بها كافة الشروط ضماناً لحقوق المستهلك والبائع.

كما طالب المجتمعون بالسعى لإنشاء وإيجاد مرجعية حكومية فنية لتقديم التقارير الفنية لكافة الأطراف المتعاملة بالسوق حول مواصفات أنواع السيارات المتاحه محلياً والمشكلات التى تعانى منها.

وتبنى المجتمعون مشروع تجريبى لإنشاء طريق يحمل المواصفات القياسية للطرق والمتعلقة بالأمان والسلامة والعلامات الإسترشادية والخدمات وكاميرات المراقبة على أن يكون الطريق نموذج يحتذى به فى كافة الطرق التى يتم تدشينها.

وطالبوا بوضع نظام تتبع لقطع الغيار الأصلية للمحافظة على حقوق المستهلك وحمايته من قطع الغيار المقلدة والمغشوشه.
واتفق المجتمعون على عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل بمقر جهاز حماية المستهلك، مع مسئولى قطع الغيار بالشركات والجهات الحكومية لتتبع قطع الغيار يمكن المستهلك من التمييز بين الأصلى منها والمقلد.

حضر الإجتماع كلاً من اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور أحمد بركات، رئيس لجنة السيارات بالجهاز، واللواء حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة الرابطة، وفريد الطوبجى، نائب رئيس الرابطة، واللواء حسين مصطفى، المدير التنفيذى للرابطة، ومحمود حلاوه، رئيس مجلس إدارة شركة نيسان أوتو، وشريف مجدى، ممثلاً عن شركة جنرال موتورز مصر.

جريدة المال

المال - خاص

6:34 م, الخميس, 17 ديسمبر 15