9 شركات تتنافس على مشروع أعمدة الإنارة الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة

من بينها «هواوى» و«اتصالات» و«بصريات» .. والترسية خلال يناير

9 شركات تتنافس على مشروع أعمدة الإنارة الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

9:56 ص, الخميس, 24 ديسمبر 20

تتنافس 9 شركات للحصول على مناقصة تركيب أعمدة الإنارة الذكية فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا للمهندس محمد إبراهيم خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بالمدينة.

خليل: طرح كراسة أنظمة المرور والنقل الأسبوع المقبل

وقال خليل، فى تصريحات خاصة لـ«المال» إنه سيتم خلال العشرة أيام القادمة الانتهاء من الفتح الفنى لمظاريف الشركات المتنافسة للحصول على المشروع.

وأضاف أن من أبرز الشركات المتقدمة «اتصالات» و«هواوي» و«كويك تك»، على أن تتم ترسية المناقصة خلال النصف الثانى من شهر يناير المقبل.

وأكد أن حجم الاستثمارات التى تم تنفيذها فى المشروعات التكنولوجية للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية يقدر بنحو 25 مليون دولار حتى عام 2020، مضيفا أن الشركة تعمل فى تنفيذ مشروعات هامة لتحويل العاصمة الإدارية لأول مدينة ذكية نموذجية بالدولة يُراعى فيها تفعيل الآليات التكنولوجية الحديثة فى مختلف الخدمات التى سيتم توافرها، وذلك على مستوى الأمن والمراقبة وإدارة المرافق والمبانى.

وأوضح أنه يجرى تنفيذ أعمال تأسيس شبكة الاتصالات المتكاملة للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية والتى تشمل أعمال الإنشاء ومد المواسير «الفايبر» والكابلات تحت الأرض، بالإضافة إلى إنشاء مركز الاتصالات فى منطقة حى الوزارات.

وأشار إلى أن معدلات الإنجاز بالمشروعات التكنولوجية بالعاصمة الإدارية تسير وفقا للبرامج الزمنية المحددة، ويتم مراعاة البرنامج الزمنى لتسليم الحى الحكومى الجديد خلال العام المقبل واكتمال المشروعات التى تخدم منطقة الوزارات بالكامل.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية تجهز لطرح كراسة الشروط لأنظمة المرور والنقل الذكى على الشركات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أن المناقصة تتضمن عناصر متعددة تشمل إشارات المرور وتشغيل الجراجات وإدارة وتشغيل محطات الأتوبيسات فى العاصمة بالإضافة إلى مواقع محطات خدمات السيارات وشحن السيارات الكهربائية وغيرها من الخدمات.