رياضة

9 لاعبين موندياليين غابوا عن قائمة مصر في أمم إفريقيا 2019

شهدت قائمة منتخب مصرغياب العديد من اللاعبين الذين شاركوا في مونديال روسيا 2018 وانضمام وجوه جديدة للقائمة أبرزها كل من وليد سليمان وأحمد علي في الخط الأمامي للفريق.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة الفريق الأولية؛ استعدادًا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي شهدت غياب العديد من اللاعبين الذين شاركوا في مونديال روسيا 2018 وانضمام وجوه جديدة للقائمة أبرزها كل من وليد سليمان وأحمد علي في الخط الأمامي للفريق.

وتستعرض «المال» أبرز 9 لاعبين شاركوا في كأس العالم 2018 وغابوا عن قائمة منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019

عصام الحضري

عصام الحضري «السد العالي» كان قد أعلى اعتزاله كرة القدم دوليًا بعد مشوار تاريخي مع الفراعنة، فضل أن يُنهي عقب مشاركته التاريخية أمام السعودية في مونديال روسيا 2018

محمد عبدالشافي – سعد سمير

خرج كل من سعد سمير ومحمد عبدالشافي من حسابات خافيير أجيري، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها كلا اللاعبين مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أبعدهم عن الملاعب لفترات طويلة.

شيكابالا

موقف شيكابالا الغامض طوال الموسم الحالي أدى إلى استبعاده من قائمة خافيير أجيري، حيث شارك اللاعب الدولي في تشكيل هيكتور كوبر في مونديال روسيا، إلا أنه بعد نهاية البطولة أصبح لا يشارك مع أي فريق في الوقت الحالي بعد فشل عودته للأبيض أو لعبه في إحدى أندية الدوري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

أحمد فتحي

يفضل خافيير أجيري الاعتماد على الأعمار السنيه الأصغر خلال هذه البطولة، الأمر الذي يعني استبعاد أحمد فتحي عن القائمة في ظل الاعتماد على أحمد المحمدي في الجبهة اليمنى، وتواجد عمر جابر في التوقيت الحالي على مقاعد الدكة.

محمود عبدالمنعم كهربا

كان هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، يفضل تواجد كهربا ضمن قائمة الفراعنة من أجل إشراكه في الخط الأمامي كمهاجم أساسي للفراعنة، بسبب ندرة المهاجمين.

الأمر اختلف الآن تمامًا، إذ قرر أجيري ضم كل من مروان محسن، أحمد علي وأحمد حسن كوكا من أجل الدفع بهم طوال البطولة في أمم إفريقيا المقبلة.

رمضان صبحي – علي جبر – سام مرسي

يفضل أجييري الاعتماد على محمود حسن تريزيجيه بدلًا من رمضان صبحي، الأمر نفسه ينطبق على كل من علي جبر وسام مرسي، بعد انضمام كل من باهر المحمدي ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء في الخط الخلفي، مع تدعيم خط الوسط بالمحترف علي غزال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »