نقل وملاحة

9 كيانات تتنافس على تنفيذ منظومة «النقل الذكى» بالطرق الداخلية للعاصمة الإدارية

تتضمن استخدام أنظمة تكنولوجية لساحات الانتظار

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن 9 كيانات محلية تقدمت بعروضها الفنية والمالية، للمنافسة على تنفيذ منظومة النقل الذكية بالطرق الداخلية لأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، التى تهدف إلى إحكام الرقابة على كافة الوسائل التى تعمل داخل المدينة.

وتضم قائمة الشركات «السويدى، ومسارات مصر، وأركان، وتطوير، وشركة اتصالات مصر، وأورنج، بالإضافة إلى جو بلس، ومصر اى دى، والجيزة سستم».

ولفتت المصادر إلى أنه تم إغلاق باب تلقى العروض نهاية الأسبوع الماضى وفقا لفترة المناقصة المحددة، ويتم خلال أيام الإعلان عن تفاصيل الشركات المؤهلة فنيا للمشروع، من خلال اللجنة العليا المكلفة بدراسة العروض المقدمة من الكيانات السابقة.

اقرأ أيضا  «ميناء الإسكندرية» تُعيد طرح 31 ألف متر مربع على شركات الملاحة

يشار إلى أن نظم النقل الذكية تعتمد على استخدام تقنيات الحاسب الآلى والإلكترونيات والاتصالات، لمواجهة العديد من تحديات النقل البرى، للمساهمة فى تقليل الحوادث، وزمن الرحلات على تلك الطرق، مع إتاحة معلومات عن المناخ، والطقس، والتكدسات المرورية.

وأوضحت أن المنظومة التى تنفذها الشركة الفائزة، تتضمن استخدام أنظمة تكنولوجية لساحات الانتظار، وسعر التعريفة فى نفس الوقت، والرقابة على الجراجات فى الحى التجارى وغيره، فضلا عن مسارات خروج ودخول المركبات بكافة أنواعها مصحوبة بنظام الكترونى لتعريف كافة التفاصيل المتعلقة بالمركبة.

اقرأ أيضا  جينوه للتطوير العقاري تطلق أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة

وذكرت أن الفترة الزمنية لتنفيذ المنظومة لن تتجاوز عام، بداية من توقيع العقد، ومد الشركات الفائزة بكافة المعلومات عن المواقع التى ينفذ بها المشروع، الذى تموله شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان العميد خالد الحسينى، الناطق باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة قال منذ أيام إن كافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى العاصمة تسير وفقًا للمخطط لها، لا سيّما بالنسبة الأحياء السكنية الأول والثانى والثالث، والتى تضم جميعها عشرات الآلاف من الوحدات السكنية، مؤكدًا بدء نقل الموظفين للعاصمة الإدارية نهاية هذا العام، وأن كل الوزارات تعرفت على المكان ومدى حاجتها لإضافة تعديلات على المبانى.

اقرأ أيضا  نجاح المفاوضات مع الخط الملاحى «إم سى إس» على تنشيط سياحة الكروز فى غرب بورسعيد

فى الوقت نفسه، أعلن «الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة» الانتهاء من تدريب أكثر من 4 آلاف موظف مرشح للعمل بالمقار الحكومية الجديدة.

كما انتهت وزارة النقل فى الفترة الماضية من تحديد تحديد 48 مسارًا لصالح 6 شركات تم منحها موافقة رسمية لتشغيل أتوبيسات ذكية ومكيفة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة الكبرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »