عقـــارات

9 قرى سياحية جاهزة للطرح على المستثمرين بمدينة الجلالة

«السعودى الألمانى» استحوذت على أول قطعة بالمنطقة الطبية بدور إبراهيم كشف مصدر مسؤول بمشروع تنمية وتطوير هضبة الجلالة، بالعين السخنة، عن توافر 9 قرى سياحية، على مساحات من 35 إلى 80 فدانًا،جاهزة للطرح على المستثمرين. وأوضح أن المشروع يحقق أهدافًا كبرى، منها التنمية، وتشغيل عمالة، ويسعى

شارك الخبر مع أصدقائك

«السعودى الألمانى» استحوذت على أول قطعة بالمنطقة الطبية

بدور إبراهيم

كشف مصدر مسؤول بمشروع تنمية وتطوير هضبة الجلالة، بالعين السخنة، عن توافر 9 قرى سياحية، على مساحات من 35 إلى 80 فدانًا،جاهزة للطرح على المستثمرين.

وأوضح أن المشروع يحقق أهدافًا كبرى، منها التنمية، وتشغيل عمالة، ويسعى لتحقيق طفرة اقتصادية، واجتماعية، ويقع بمنطقة واعدة، ستدر أرباحا كبيرة على المستثمرين، فى ظل ضخامة الخدمات، والطفرة فى حجم الطرق والمرافق، التى نفذت فى «الجلالة».

ولفت إلى أن مدينة الجلالة يوجد بها مختلف الفرص الاستثمارية، من مشروعات خدمية،وطبية، وتعليمية، وترفيهية، تشمل منطقة طبية على مساحة 35 فدانًا، استحوذت شركة السعودى الألمانى على أول قطعة منها لتنفيذ مستشفى بأحدث التجهيزات الطبية، كما تضم المدينة منطقة تعليميةعلى مساحة من 165 إلى 170 فدانًا، ينفذ عليها حاليًا جامعة الملك عبدالله، فضلا عن الأراضى المخصصة للأنشطة التجارية، والمحلات.

وعلى مستوى المرافق قال المصدر، إنه جارى تنفيذ محطة تحلية مياه بحر، بطاقة إنتاجية 150 ألف متر مكعب/ يوم، لخدمة المدينة، ومحطة معالجة صرف صحى، ومحطة كهرباء طاقة 200 ميجاوات، ومن المقرر تنفيذ 3 محطات لمعالجة مياه الصرف، و3 محطات أخرى لمعالجة مياه البحر،باستخدام الطاقة المتجددة، المتمثلة فى طاقة الرياح، والطاقة الشمسية. 

ومشروع تنمية وتطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة أحد المشروعات التنموية الكبرى التى نفّذتها الدولة ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأسهم فى تشغيل العديد من شركات المقاولات المحلية والعمالة التى وصل عددها إلى 100 ألف عامل مباشر، وينقسم مشروع تنمية الهضبة  إلى  انشاء مدينة الجلالة العالمية ومنتجع  الجلالة السياحى وطريق الجلالة كما تشتمل الهضبة على مجموعة من الكنوز الطبيعية، منها الرخام والجير وغيرهما، وتم تحديد أرض للبدء فى إنشاء مصنع رخام بها.

وتقع القرى السياحية الجاهزة للطرح ومشروعات الخدمات الطبية والتعليمية فى  مدينة الجلالة وتبلغ مساحة  المدينة الاجمالية 17.5 ألف فدان وجارٍ إنشاء جامعة الملك عبد الله، كما سيتم إنشاء العديد من المدارس والجامعات.

ويضم  منتجع الجلالة السياحى  مارينا يخوت «عالمى» بإجمالى 239 يختًا إضافة إلى منطقة الجونة التى تحتوى على مبانى خدمات ومحال وكافيهات حول المارينا ومركز تجارى ومركز ترفيهى و8 سينمات وصالة عالمية للتزحلق على الجليد ومجمع مطاعم وساحة احتفالات ونافورة، كما يضم المنتجع فندقًا ساحليًّا بطاقة استيعابية 297 غرفة وفيلات فندقية، كما يتم تنفيذ فندق جبلى يضم 309 غرف و8 فيلات، بالاضافة الى رويال كومباوند واكبر اكوا بارك فى الشرق الاوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك