رياضة

9 حقائق عن كلاسيكو الأرض

إسلام مصطفىيلتقي برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض، اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.ويلتقي الفريقان إيابًا في هذه المسابقة في الـ27 من فبراير الحالي على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، ثم في الدوري المحلي في 2 مارس المقبل على الملعب ذاته.

شارك الخبر مع أصدقائك

إسلام مصطفى

يلتقي برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض، اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان إيابًا في هذه المسابقة في الـ27 من فبراير الحالي على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، ثم في الدوري المحلي في 2 مارس المقبل على الملعب ذاته.

وقبل المواجهة المرتقبة الليلة.. نستعرض لكم حقائق تاريخية عن كلاسيكو الأرض

ريال مدريد في آخر 5 مباريات خاضهم أمام برشلونة في هذه البطولة، فاز في مباراتين، تعادل في مباراتين وخسر لقاء واحد، مُسجلًا 9 أهداف ومستقبلًا 7 آخرين.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت 11-1 لصالح ريال مدريد في 13 يونيو 1943 وذلك خلال إياب نصف نهائي كأس الملك.

تواجه برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك 6 مرات تاريخيًا، نجح الملكي في التأهل خلال 4 مرات وبرشلونة في مباراتين.

ريال مدريد لم يخسر في 34 من آخر 38 مباراة لعبها في كأس ملك إسبانيا.

سجل ريال مدريد 3 أهداف على الأقل في 5 من آخر 6 مباريات لعبها في كأس ملك إسبانيا.

استقبل برشلونة من ريال مدريد بمعدل 2.5 هدف في 24 من آخر 27 مباراة بجميع المسابقات.

ستكون هذه المواجهة رقم 13 في إقصائيات كأس ملك اسبانيا، حيث تأهل سابقًا ريال مدريد في 6 مرات، وبرشلونة في 6 مرات أيضًا.

سجل الفرنسي كريم بنزيما أسرع هدفًا في تاريخ الكلاسيكو بعد مرور 22 ثانية فقط من بداية اللقاء وكان قد انتهى ذلك اللقاء بفوز برشلونة بنتيجة 3-1

تجاوز ريال مدريد منافسه برشلونة في عدد الأهداف المسجلة، حيث استطاع لاعبو الملكي تسجيل 402 هدفًا مقابل 394 لصالح البلوجرانا. 

شارك الخبر مع أصدقائك