اتصالات وتكنولوجيا

9 أسباب ستجعلك تنتظر بشغف ويندوز9

أرقام
 
تنوي مايكروسوفت الخروج بأحدث إصدارات نظام التشغيل ويندوز خلال الفترة المقبلة، وهناك مجموعة من الأسباب تجعل من طرحه أمرا جديرا بالاهتمام

شارك الخبر مع أصدقائك

أرقام
 

تنوي مايكروسوفت الخروج بأحدث إصدارات نظام التشغيل ويندوز خلال الفترة المقبلة، وهناك مجموعة من الأسباب تجعل من طرحه أمرا جديرا بالاهتمام.

ونقدم لكم أهم هذه الأسباب بحسب موقع أرقام ديجيتال الإلكتروني:
 
1 عودة قائمة البدء: شعر مستخدمو ويندوز 8 بنوع من الغربة حينما غابت قائمة البدء عنه، وقد حرصت مايكروسوفت إلى إعادتها إلى محلها أسفل الجانب الأيسر من الشاشة.
 
2 عودة سطح المكتب: كانت هناك مشكلة كبيرة في ويندوز 8، وهي التنقل بين أيقونات مختلفة دون وجود طريقة للعودة لسطح المكتب بشكل مباشر، وها قد أعادت مايكروسوفت تلك الميزة في ويندوز 9.
 
3 كورتانا: سيتميز ويندوز 9 عن غيره بميزة تلقي الأوامر عبر الصوت بإضافة المساعد الصوتي كورتانا الذي صدر على خدمات أخرى للشركة.
 
4 سهولة الوصول إلى قائمة الإعدادات: ستنتهي مشكلة كبيرة كانت تواجه مستخدمي الإصدار السابق، وهي الوصول إلى قائمة الإعدادات والخروج منها، مما دفع مايكروسوفت إلى تزويد الإصدار الجديد بزر تصغير الصفحة إلى جانب قائمة الإعدادات.
 
5 تشغيل تطبيقات الحواسيب اللوحية: كان ويندوز 8 مقسوما إلى قسمين، حيث كان يتم تشغيل تطبيقات الحواسيب اللوحية على شاشة البدء، بينما كان يتاح تشغيل تطبيقات الحاسوب التقليدي على سطح المكتب، وكأن المستخدم كان يتنقل بين عالمين مختلفين، وهذا ما تم تغييره في ويندوز 9.
 
6 شرائط تفاعلية: ستتاح لك المعلومات الهامة على أي تطبيق دون الحاجة إلى الدخول عليه بمجرد الوقوف عليه بالمؤشر.
 
7 إمكانية أفضل للتحكم في الطاقة: لن يستهلك ويندوز 9 قدرا كبيرا من طاقة البطارية بتنشيط معالج الحاسوب كل فترة، وليس عشرات المرات في الثانية الواحدة كما هو الحال مع الجيل الحالي.
 
8 تحويل بعض إمكانات ويندوز 9 إلى السحابة: ستنقل مايكروسوفت بعض خواص نظام التشغيل الجديد إلى خدمة سحابية، مما سيوفر على المستخدم قدرا كبيرا من مساحة القرص الصلب.
 
9 مركز للتنبيه: سيصدر على ويندوز 9 مركز للتنبيه، شبيه بالمتوفر على أجهزة أيفون وأندرويد وويندوز فون، لعرض جميع التنبيهات في موضع واحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »