رياضة

9 أرقام تاريخية يحققها ميسي وبرشلونة بعد تأهله لنصف نهائي دوري الأبطال

برشلونة أصبح أول فريق يسجل 100 هدف على أرضه خلال الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

قاد ليونيل ميسي، فريقه برشلونة الإسباني، لتحقيق فوزًا كبيرًا على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على استاد كامب نو، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ثلاثية برشلونة جاءت عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في شباك دي خيا خلال الدقيقة 16 و20، قبل أن يطلق البرازيلي فيليب كوتينيو قذيفة مع الدقيقة 61 من خارج المنطقة لتسكن شباك دي خيا معلنة عن ثالث أهداف البلوجرانا اليوم.

ثنائية ميسي الليلة وصعود برشلونة لنصف النهائي منتظرًا الفائز ما بين ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي، كتبت العديد من الأرقام التاريخية للبلوجرانا ونجمه الأول نستعرضها معكم خلال هذا التقرير:

بهدفيه اليوم، انضم ليونيل ميسي لزميله كرستيانو رونالدو، ليصبحا اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أهدافًا ضد مانشستر يونايتد في ثلاثة ملاعب مختلفة.

أرقام وإحصائيات

سجل ليونيل ميسي 24 هدفًا في 32 مباراة ضد الفرق الإنجليزية في دوري الأبطال، ليصبح أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة.

سجل ليونيل ميسي أول أهدافه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2013.

تأهل برشلونة في 40 مرة من أصل 42 لقاءً أوروبيا كان قد فاز بمباراة الذهاب الخاصة به خارج أرضه «مثلما انتصر على مانشستر في أولد ترافورد».

وصل الحارس الألماني تير شتيجن يصل للمباراة رقم 50 له مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا ليكون اللاعب رقم 15 الذي يصل للمباراة الخمسين مع الفريق.

أصبح ليونيل ميسي ثالث أكثر لاعبي برشونة لعبًا في دور الثمانية خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 38 مباراة، فقط يسبقه كل من تشافي برصيد 40 مباراة، إنيستا برصيد 39 مباراة.

للمرة الأولى، نجح لاعبو برشلونة في تسجيل 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء في لقاء بدوري أبطال أوروبا منذ 2010، عندما تمكن لاعبو برشلونة آنذاك من تسجيل 3 أهداف من خارج المنطقة ضد شتوتغارت.

سجل لاعبي برشلونة 20 هدفا من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم في جميع البطولات، 11 فقط كانوا بتوقيع ليونيل ميسي، 3 بتوقيع فيليب كوتينيو وهدفين لكل من لويس سواريز وعثمان ديمبيلي.

أصبح برشلونة أول فريق يسجل 100 هدف على أرضه خلال الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »