طقس غد الإثنين.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

حار في الصعيد

طقس غد الإثنين.. انخفاض في درجات  الحرارة وأمطار ورياح مثيرة للأتربة
دعاء محمود

دعاء محمود

5:30 م, الأحد, 13 ديسمبر 20

تشهد البلاد غدًا الإثنين، طقس مائل للدفء نهارًا، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري.

الطقس في القاهرة

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس السواحل الشمالية الغربية معتدل نهارًا، فيما يكون دافئ علي السواحل الشرقية، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الطقس في الاسكندرية

وتسقط أمطار متوسطة علي مناطق من الإسكندرية، رشيد، بلطيم، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من (دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، طابا ونويبع).

الطقس في سانت كاترين

بينما حالة الطقس علي جنوب سيناء مائلة للحرارة نهارًا، باردة ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي البحر الأحمر.

وتسقط أمطار متوسطة إلي غزيرة علي بعض المناطق من مطروح والسلوم.

الطقس في سوهاج

أما طقس شمال الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22 والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14.

أما شرم الشيخ العظمى 27 والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الإثنين، في محافظة أسوان 31 درجة للعظمى و 13 للصغرى، وعلي محافظة قنا 28 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمي و 12 للصغري.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 70% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم في مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون اليوم الأحد، مائلة للحرارة نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري.

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية دافئة نهارًا، فيما تكون مائلة للحرارة علي السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتابعت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة على بعض المناطق من السواحل الغربية.

وعلى جنوب سيناء فالطقس مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متمركز علي غرب البحر المتوسط.

أما طقس شمال وجنوب الصعيد حار نهارًا، بارد ليلا والرياح معتدلة، تنشط مثيرة للرمال والاتربة علي شمال الصعيد.

ولفتت الهيئة إلي أن حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر والرياح جنوبية غربية.