رئيس هيئة الاستثمار: نتبنى مجموعة من السياسات الإصلاحية لدعم المستثمرين والترويج للمشروعات

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح قمة مصر الاقتصادية الثانية والتى تعقد تحت عنوان الفرص الاقتصادية فى مصر ما بعد أزمة كورونا

رئيس هيئة الاستثمار: نتبنى مجموعة من السياسات الإصلاحية لدعم المستثمرين والترويج للمشروعات
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:50 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قال ، إن استراتيجية الهيئة خلال الفترات الحالية تركزت على عدة محاور ممثلة فى تبنى مجموعة من السياسات الإصلاحية لدعم المستثمرين والترويج لمشروعات الدولة المختلفة.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح قمة مصر الاقتصادية الثانية والتى تعقد تحت عنوان الفرص الاقتصادية فى مصر ما بعد أزمة كورونا، بحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتى افتتحت القمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار المستشار محمد عبد الوهاب أن الاستراتيجية، تضمنت العمل على حل جميع مشاكل المستثمرين بالإضافة الى إصلاح مناخ الاستثمار عبر عدة إجراءات منها إنشاء وحدة الرخصة الذهبية للشركات التى تؤسس مشاريع قومية.

واشار الى أن الإجراءات تضمنت حل جميع التحديات امام المستثمرين عبر عقد لقاء مباشر مع ٢٠٠٠ مستثمر بمختلف المحافظات منذ يناير الماضي.

بالإضافة إلى وضع خطة عمل لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال استهداف كبرى الشركات وعقد لقاءات مباشرة معها.

وأوضح أن ادارته اتخذت أيضا عدد من الإجراءات لمواجهة تفشى فيروس كورونا والحفاظ على سير الأعمال منها السماح بعقد الجمعيات العمومية واجتماعات مجالس الادارات الكترونيا.

واوضح ان الهيئة تخطط لضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال المرحلة المقبلة، حرصا منها على دعم خطة الشركات للتوسع، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل كافة التحديات التى تواجهها.

ولفت المستشار محمد عبد الوهاب إلى حرص الهيئة على التنسيق مع كافة الجهات المعنية بهدف تقديم الدعم اللازم للشركات فى أى خطط مستقبلية للتوسع فى نشاطها داخل مصر، والسعى لتحفيز الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وكذلك سبل تعزيز التعاون وتفعيل التواصل بين الهيئة ووكلاء المستثمرين، والاستفادة من استقرار التشريعات الاستثمارية وتوحيد الإجراءات، ومواصلة رفع كفاءة تقديم الخدمات بمراكز خدمات المستثمرين.

وقال ان الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تبنت مجموعة من السياسات الإصلاحية، لتهيئة مناخ جاذب لكافة المستثمرين، اعتمدت فيه على محوريين أساسيين وهما، حل كافة التحديات التى تواجه للمستثمرين بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والتسويق للمشروعات التى تنفذها الدولة”.