«هيم أنجل» : ضخ استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه فى 12 شركة تابعة خلال 2020

من خلال الصندوق و مستثمرين

«هيم أنجل» : ضخ استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه فى 12 شركة تابعة خلال 2020
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:56 ص, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

كشف دكتور خالد إسماعيل مؤسس صندوق «Himangel» عن أنه تم خلال العام الحالى ضخ استثمارات قيمتها 50 مليون جنيه فى  12 شركة من الشركات الـ16 التابعة، سواء من خلال الصندوق نفسه، أو عبر دخول مستثمرين جدد فى هيكل ملكية الشركات.

وأشار – فى تصريحات لـ «المال» – إلى أن أبرز الشركات التى نجحت فى جذب استثمارات جديدة كانت منصة العلاج النفسى إلكترونيا «شيزلونج» بقيمة  500 ألف دولار، و منصة الأشعة «رولوجي» بـ 850 ألف دولار، و منصة «فريش سورس»  الزراعية، بقيمة 400 ألف دولار.

وأوضح أن «Himangel» لم يقم بضخ استثمارات فى شركات جديدة العام الحالي، فيما قام بضخ 10 ملايين جنيه استثمارات فى شركاته التابعة بهدف دعمها فى مواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الشركات التابعة تفاوتت أوضاعها ما بين من كانت تعانى وبحاجة للدعم، وأخرى حصلت على فرص استثمارية جيدة، وكلاهما كان يجب دعمهما.

 وتتضمن المحفظة الاستثمارية للصندوق 16 شركة فى مجالات مختلفة ترتبط بشكل مباشر بالتكنولوجيا فى مجالات الصحة، وإعادة تدوير المخلفات، والسمسرة العقارية، والتعليم، والأزياء، منها اقرأ لي، وشيتوزان، ونُزُل، وسمارت للخدمات الطبية، وجى بى أرينا، و فستانى، وسمارت ميديكال.

يذكر أن «إسماعيل» أسس الصندوق عقب قيامه ببيع شركة «سيسد سوفت» لخدمات الاتصالات اللاسلكية والتكنولوجية، لشركة «إنتل»، ويعد الصندوق غير هادف للربح، ويتم توجيه عوائده بالكامل للاستثمار فى المجالات الإبداعية والابتكاري.