رئيس الوزراء يزور مصنع كابسي للدهانات ببورسعيد .. ومسؤولوه: 120 باحثا يطورون منتجاتنا

إجمالي حجم مبيعات الشركة يبلغ 3.1 مليار جنيه سنوياً ، من خلال إجمالي مبيعات يبلغ ٩١ ألف طن، ونسبة التصدير من إجمالي المبيعات تبلغ حوالي ٣٥%

رئيس الوزراء يزور مصنع كابسي للدهانات ببورسعيد .. ومسؤولوه: 120 باحثا يطورون منتجاتنا
صفية حمدي

صفية حمدي

5:59 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، والوفد المرافق له، خلال زيارته اليوم محافظة بورسعيد اليوم، شركة كابسي للدهانات ، وهي شركة مساهمة مصرية.

وقال مسئولو الشركة خلال عرضهم بجولة رئيس الوزراء أن تاريخ إنشاء الشركة يرجع إلى عام 2002، بحجم رأسمال مدفوع 300 مليون جنيه، ورأسمال مرخص مليار جنيه، وإجمالي الاستثمارات يبلغ 1.244 مليار جنيه، وعدد فريق العمل بالشركة يصل إلى 1700 موظف ومهندس وعامل.

وأضاف مسئولوا شركة كابسي للدهانات أن إجمالي حجم مبيعات الشركة يبلغ 3.1 مليار جنيه سنوياً ، من خلال إجمالي مبيعات يبلغ 91 ألف طن، ونسبة التصدير من إجمالي المبيعات تبلغ حوالي 35% ، فيما تبلغ نسبة المبيعات المحلية 65% .

وحول منتجات الشركة، أشار المسئولون إلى أن 55% من المنتجات دهانات سيارات ، ونسبة 25% دهانات مباني، ونسبة 18% دهانات أعشاب، ونسبة 2% أحبار.

ونوهوا إلى شركة كابسي للدهانات لديها 8 فروع توزيع محلية، وعدد 40 وكيلا وموزعا محليا، ويتم التصدير إلى 60 دولة، وتمتلك 4 أسماء تجارية.

ولفتوا إلى أن من أبرز الدول التي يتم التصدير إليها هي المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ونيجيريا، وإيطاليا، وإنجلترا.

وقالوا أن شركة كابسي للدهانات تمثل 70% من إجمالي صادرات مصر من الدهانات، وتحتل المرتبة 62 في الترتيب العالمي من حيث حجم المبيعات، وتعتبر أكبر منتج لدهانات السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفي الوقت نفسه من أكبر 60 شركة متخصصة في دهانات السيارات بالعالم.

وأضاف مسئولو الشركة أن مصنعهم في بورسعيد مقام على مساحة 238 ألف متر مربع، وهناك تجهيزات لمصنع العاشر من رمضان وهو بمرحلة التصميم على مساحة 150 ألف متر مربع، ومخطط أن تصل استثماراته إلى 500 مليون جنيه في المرحلة الأولى.

وأضافوا أن المصنع يمتلك مركز بحوث وتطوير يعمل به 120 باحثا مصريا، يعملون بمجال تطوير منتجات الشركة، مما مكن شركة كابسي مصر من امتلاك براءات اختراع منتجات عديدة يتم تصديرها حول العالم.