«سلطان أوتو» تفتتح صالة عرض لـ«كيا» فى الإسماعيلية

خلال النصف الأول من 2021

«سلطان أوتو» تفتتح صالة عرض لـ«كيا» فى الإسماعيلية
أحمد عوض

أحمد عوض

6:19 ص, الخميس, 12 نوفمبر 20

تعتزم شركة «سلطان أوتو» الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، افتتاح صالة عرض مستقلة للعلامة الكورية «كيا» فى محافظة الإسماعيلية خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد سلطان رئيس الشركة، إن تلك الخطوة تأتى فى إطار تدعيم خطط الانتشار والتوسع فى شبكة الفروع وصالات العرض فى مختلف المحافظات.

وأكد أنه يتم إعداد المركز الجديد لـ»كيا» على غرار التصميمات والتجهيزات المحددة من قبل الصانع الكوري، على أن يتم افتتاح صالة العرض رسميًا خلال النصف الأول من العام المقبل.

وذكر أن سياسات «سلطان أوتو» تتجة للتركيز على توزيع وتسويق الطرازات التى تشهد ارتفاعًا فى حجم مبيعاتها وعلى رأسها «كيا» فى السوق المحلية.

وعلق على أداء سوق السيارات بأنها تشهد نموًا بالرغم من نقص المعروض من أغلب الطرازات المنتمية والماركات التجارية المطروحة محليًا، قائلًا: «حركة بيع وشراء السيارات تشهد زيادة غير مسبوقة مقارنة بالأشهر الماضية» على حد تعبيره.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب سجلت نموًا بنسبة %24 لتصل إلى 17 ألفًا و51 مركبة، خلال شهر سبتمبر الماضي، مقابل 13 ألفًا و734 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وتمركزت العلامة الكورية «كيا» فى المرتبة الثامنة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب، مستحوذة على حصة سوقية %6.4 مسجلة بيع 6 آلاف و850 وحدة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى، مقارنة بـ5 آلاف و401 مركبة فى الفترة نفسها من العام السابق، بنسب نمو %26.8

بحسب التقارير الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، جاءت «كيا» فى المركز السابعة بقائمة أكثر الماركات التجارية المرخصة فى السوق المحلية، نحو 1006 وحدات خلال شهر سبتمبر الماضى.