«مصر للألومونيوم» تعتزم بيع حصتها في الحديد والصلب عند تحسن قيمة السهم

ردا على ملاحظة للمركزي للمحاسبات بسبب عدم تحقيق عوائد منذ 10 سنوات

«مصر للألومونيوم» تعتزم بيع حصتها في الحديد والصلب عند تحسن قيمة السهم
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:48 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

قالت شركة مصر للألومونيوم إنها ستتصرف بالبيع في أسهمها بشركة الحديد والصلب المصرية في ضوء الظروف الاقتصادية المناسبة، وتحسن قيمة السهم.

ملاحظة للمركزي للمحاسبات بسبب عدم تحقيق عوائد منذ 10 سنوات

جاء ذلك في إطار رد الشركة على ملاحظة للجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية لمصر للألومونيوم نهاية العام المالي الماضي قال فيها إنها مازالت تحتفظ بمجموعة من الاستثمارات طويلة الأجل والمتداولة في 30 يونيو 2020، بنحو 178.4 مليون جنيه، تعد غير جدوى اقتصادية، جاءت كالتالي:

137.125 مليون جنيه تكلفة استثمارات بشركة الحديد والصلب، بقيمة عادلة (50.698 مليون جنيه)، لم يتحقق منها أي عوائد منذ أكثر من عشرة أعوام.

و33.85 مليون جنيه استثمارات (تعادل 5.8 مليون دولار)، تكلفة مساهمة مصر للألومونيوم بواقع 20%، من رأسمال الشركة المصرية لبلوكات الآنود الكربونية دون تحقيق أي عوائد منذ تاريخ الاستثمار عام 2010.

كما أن هناك 7.50 مليون جنيه قرض مساندة للشركة المصرية لبلوكات الآنود الكربونية بعائد سنوي 13%، لم تستطيع الشركة تحصيله على مدار أكثر من 5 سنوات. وطلب المحاسبات مصر للألومونيوم موافاته بأسباب احتفاظ الشركة بهذه النوعية من الاستثمارات التي فقدت نحو نصف قيمتها دون تحقيق أي عائد.