الأوفر برايس على سيارات هيونداي توسان يتراجع لـ20 ألف جنيه

تباع للمستهلك من 418 حتى 580 ألف جنيه

الأوفر برايس على سيارات هيونداي توسان يتراجع لـ20 ألف جنيه
المال - خاص

المال - خاص

3:17 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

تراجعت قيمة “الأوفر برايس” على سيارات “هيونداي توسان” بمختلف فئاتها، بشكل غير رسمي عند الموزعين والتجار، لتباع للمستهلك من 418 حتى 580 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

وتقدم طرازات “هيونداي توسان” بأسعار رسمية تتراوح بين 409.9 و559.9 ألف جنيه الفئات داخل السوق.

يذكر أن أسعار طرازات “هيونداي توسان” كانت قد زادت بشكل غير رسمي “أوفر برايس” من 12 حتى 27 ألف جنيه، لتباع للمستهلك بقيمة تتراوح بين 422 و587 ألف جنيه لمختلف الفئات داخل السوق خلال الأسابيع الماضية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» تحصيل مبلغ إضافى على السعر الرسمى، يتم إقراره من جانب التجار على السيارات المبيعة تحت وطأة التسليم الفورى دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

من جهته، أرجع أحد موزعى سيارات هيونداي، تراجع قيمة “الأوفر برايس” على طرازات “توسان” إلى توافر كميات من مختلف الفئات تزامنًا مع استلام شبكة الموزعين والتجار الحصص والكميات المتعاقد عليها مع بنهاية الأسبوع الماضى.

وأضاف أن القضاء على تكمن فى توافر كميات كبيرة من المطروحة داخل السوق وتتناسب مع حجم الطلب الفعلي.

وتتوافر “هيونداى توسان” عبر إصدارين في السوق المحلية – النخسة الأولى – مزودة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 130 “حصان” وعزم أقصى للدوران 161 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.

ويقدم الإصدار الثاني من طرازات “هيونداى توسان” بمحرك رباعى الاسطوانات سعة 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 175 “حصان”، وعزم أقصى دوران 265 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.

بحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت «هيونداي سبورتاج» قائمة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «C-SUV»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 18.1% مسجلة بيع 4 آلاف و982 مركبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.