بورسعيد تستقبل وفد جامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات النواب

محافظ بورسعيد يستقبل وفد مراقبة الانتخابات النيابية لمراقبة العملية الأنتخابيه

بورسعيد تستقبل وفد جامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات النواب
أماني العزازي

أماني العزازي

1:28 م, السبت, 7 نوفمبر 20

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وفدا من مراقبي الانتخابات التابع لجامعة الدول العربية برئاسة السفير محمد رشيد رئيس قطاع المراقبة بجامعة الدول العربية ومستشار أحمد أمين منسق عام بعثة المتابعة وراضية بن حسين عضو بعثة المتابعة وأسماء الحايلي عضو بعثة المتابعة.

وأكد المحافظ أن المحافظه تقف على مسافة واحدة من المرشحين وأن فترة الدعاية الانتخابية شهدت عدة فعاليات لحث الناخبين على المشاركة في عملية التصويت واستغلال الحق الدستوري في إطار دولة الموسسات التي بدات في الشهر قبل الماضي بانتخابات مجلس الشيوخ.

وأدلى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بصوته صباح اليوم وتابع عملية التصويت لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة حيث تفقد افتتاح لجنة مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية لاستقبال الناخبين واطمأن على التجهيزات التي تمت باللجنة لإجراء عملية التصويت وسط اتخاذ التدبيرات الاحترازية لتأمين المواطنين.

كما التقى المحافظ خلال الزيارة بعدد من الناخبين الذين توافدوا علي اللجنة مبكرا وأشاد بالتجهيزات التي تمت لتسهيل عملية التصويت للمواطنين دون مشاكل.

يذكر أن إجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 98 مركزا بإجمالي 172 لجنة فرعية وعدد 515 ألفا و790 ناخبا وناخبة، وتضم الدائرة الاولي قسم اول وثاني بورفؤاد وأحياء الشرق والعرب والضواحي بإجمالي عدد الناخبين ٢٤٨٣٣٧ موزعين علي ٤٦ مركزا انتخابيا يضم ٩٠ لجنة ويبلغ عدد المرشحين بالدائرة الأولى ٣٠ مرشحا.

والدائرة الثانية تضم أقسام الجنوب ١و٢ وأحياء المناخ والزهور بإجمالي عدد الناخبين ٢٦٧٤٥٣ موزعين على ٥٢ مركزا انتخابيا يضم ٨٢ لجنة ويبلغ عدد المرشحين بالدائرة ٢٠ مرشحا.