«ليفت سلاب» تفصح عن تفاصيل مشروعين مع وزارة النقل بتكلفة 57 مليون جنيه

ليفت سلاب مصر تعلن تفاصيل عقدين مع وزارة النقل

«ليفت سلاب» تفصح عن تفاصيل مشروعين مع وزارة النقل بتكلفة 57 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:18 م, الخميس, 5 نوفمبر 20

أفصحت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) عن التفاصيل المالية والقانونية لمشروعين من مشروعاتها المشتركة مع إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل.

وقالت ليفت سلاب مصر، فى إفصاح للبورصة، اليوم الخميس، إن إجمالى قيمة العقود الموقَّعة مع شركة إم أو تى للاستثمار التابعة لوزارة النقل، بلغ 57 مليون جنيه تقريبًا.

وتبلغ تكلفة العقد الأول 26 مليون جنيه تقريبًا، ويختص بإنشاء مشروع تجارى وإدارى وسكنى بمحافظة دمياط بنظام المشاركة.

وتبلغ مساحة المشروع 580 مترًا مربعًا، تطل على كورنيش النيل، ويتوقع أن يدر إيرادات بقيمة 105 ملايين جنيه.

وتبلغ نسبة مشاركة ليفت سلاب 55%، بينما تبلغ نسبة مشاركة 45%.

كما تبلغ تكلفة العقد الثانى (بنفس المحافظة ) 31.3 مليون جنيه، ويختص بإنشاء مشروع تجارى وإدارى وسكنى على مساحة 730 مترًا مربعًا.

وتقدر إيرادات هذا المشروع بنحو 132 مليون جنيه، بنسبة مشاركة 48% لشركة ليفت سلاب، و52% لشركة وزارة النقل.

وقالت الشركة، فى وقت سابق، إنها تخطط لتعاقدات أخرى مع شركة “إم أو تى” للاستثمار والمشروعات بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه.

ليفت سلاب تستعد للاستحواذ على الوفاء للاستثمار السياحى

ووقّعت ليفت سلاب، فى يونيو الماضى، مذكرة تفاهم مع الفرسان للتنمية العقارية لشراء 85.2% من أسهم شركة الوفاء للاستثمار السياحى (255 ألف سهم تقريبًا)، بمتوسط سعر 370 جنيهًا للسهم.

وكلفت الشركة فى (11 أكتوبر الماضى) مستشارًا ماليًّا جديدًا لدراسة فى إطار صفقة الاستحواذ المرتقبة على شركة الوفاء للاستثمار السياحى.

وقالت ليفت سلاب، فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذه الدراسة الجديدة تأتى تلبية لطلب الهيئة العامة للرقابة المالية فى إطار صفقة الاستحواذ المرتقبة.

وتخطط ليفت سلاب للاستحواذ 85.2% من أسهم الوفاء للاستثمار السياحى، مقابل تمكين شركة الفرسان للتنمية العقارية والاستثمار (المالكة) من الاكتتاب فى زيادة رأسمالها مقابل الأرصدة الدائنة المستحقة لها والناتجة عن عملية الشراء.

وقدّرت شركة كاسل للاستشارت المالية” ” لسهم الشركة فى وقت سابق بقيمة 4.79 جنيه، فى إطار متطلبات اكتتاب زيادة رأس المال.

ليفت سلاب نجحت فى تغطية اكتتاب زيادة رأس المال بنسبة 100%

ونجحت ليفت سلاب مصر ( أغسطس الماضى) فى تغطية زيادة رأسمالها المصدر بنسبة 100% على مرحلتين فى البورصة المصرية.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة 25 أغسطس الماضى، إن المرحلة الثانية للاكتتاب تمت تغطيتها بالكامل على 8.4 مليون سهم.

وأعلنت الشركة، فى 12 أغسطس، تغطية  للاكتتاب بنسبة 87.5% وفتح مرحلة ثانية لاستكمال ما لم يغط، وبلغت نسبة الأسهم المكتتب فيها خلال المرحلة الأولى 59.4 مليون سهم تقريبًا.

وحصلت ليفت سلاب، فى 14 يونيو الماضى، على موافقة  لنشر دعوتها لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها المصدر من 56 إلى 140 مليون جنيه.

وتبلغ قيمة الزيادة 84 مليون جنيه تقريبًا موزعة على 67.8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1.24 جنيه للسهم، إضافة إلى 3 قروش مصاريف إصدار.

وأرجأت ليفت سلاب مصر فى وقت سابق مناقشة الاستحواذ على شركة ،لحين دراسة الرقابة المالية لتقرير القيمة العادلة المعد من شركة كاسل للاستشارات المالية.

ليفت أعادت قطاع الانفاق بعد توقف سبع سنوات

وأعادت «ليفت سلاب مصر»، فى يونيو 2019 ، العمل  بعد توقف دام نحو سبع سنوات، وذلك فى إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق، إن عودة العمل بقطاع الأنفاق ستمكّنها من تنفيذ مشروعات الأنفاق بدول مختلفة.

تأسست «ليفت سلاب»، فى مارس 1978، كشركة مساهمة برأسمال أجنبى مع شريك بريطانى، وتحولت إلى شركة مصرية خالصة اعتبارًا من 1991.

وبعد التحويل انتقلت حصة “البريتش ليفت سلاب” بالكامل إلى الشريك المصرى، ومن ثم اقتصر الدور الأجنبى على الدعم الفنى فقط.

وأدرجت الشركة فى البورصة المصرية عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت.

كذلك شملت أغراضها تنفيذ الأنفاق والعدايات للمواسير، وكل ما يتعلق بهذا النشاط من أعمال البنية الأساسية من مياه شرب وصرف وكهرباء.

وأضافت الشركة فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقارى والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.